أكرم القصاص - علا الشافعي

"المصريين الأحرار": بيان المنظمات الخارجية يحمل تحريضا على مصر ويفتقد المعايير

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 08:07 م
"المصريين الأحرار": بيان المنظمات الخارجية يحمل تحريضا على مصر ويفتقد المعايير عصام خليل
كتب إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر الدكتور عصام خليل، رئيس حزب "المصريين الأحرار" البيان المزعوم الذى أصدرته 14 منظمة، قائلا:"معظمهم لم نسمع عنه قبل ذلك والآخر معروف بتوجهاته العدائية تجاه الدولة المصرية، احتوى اتهامات مرسلة ضد مصر وزعم أحكام مطلقة لا تتفق مع أدبيات التوثيق ومعايير العمل الحقوقى.

 

وتابع رئيس حزب"المصريين الأحرار" فى بيان صحفي:" رغم معرفتنا بأسباب وأهداف وتوقيت ذلك البيان وأنه أقل من مناقشة محتواه الفارغ من الموضوعية، وأولها أن العملية الانتخابية ما زالت فى مراحلها الأولى، فكيف يتم الحكم المسبق عليها!!.

 

وأضاف د. عصام خليل، :" دفاعاً عن حق المعرفة نؤكد بأن اجراءات الانتخابات الرئاسية في مصر تتفق تمامًا مع نصوص الدستور المصرى وقانون الانتخابات الرئاسية، فضلا عن قانون الهيئة الوطنية للانتخابات ولم نرصد نحن أو غيرنا من المنظمات الوطنية والدولية التى تتابع الانتخابات ثمة مخالفة واحدة سواء للتشريع الوطنى أو للمعايير الحرة والنزيهه للانتخابات".

 

واستطرد رئيس حزب "المصريين الأحرار" ردًا على تلك المعلومات المغلوطة من تلك المنظمات المغرضة فيما يتعلق بعدد المنظمات التى تقدمت للهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعة المسار الديمقراطى والاستحقاق الدستوى، حيث وصل العدد لأكثر من 64 منظمة محلية و9 منظمات دولية وليس 44 كما يدعى البيان".

 

 

وأكد في السياق ذاته أن المعارضة المصرية تمارس حقها في الانتقاد ولم يتعرض لها أحد وعن الأحزاب التى دعت للمقاطعة والحديث عن التضييق على تلك الأحزاب هو حديث الإفك؛ متابعًا:" إن مخالفة ايّا من الذين أعلنوا رغبتهم للترشح للقوانين المنظمة للانتخابات أو القوانين ذات الصلة لا يعفيهم من تحمل مسئوليتهم في الخضوع لسلطة القانون ".

 

واختتم رئيس حزب «المصريين الأحرار»، قائلا:" إن تلك البيانات الصادرة عن هذه المنظمات المغرضة والتى يتواكب معها حملة تقارير شرسة من بعض الصحف العالمية المأجورة، تؤكد رؤيتنا المسبقة لحجم المؤامرات والمخاطر التى تواجهها مصر".

 

وشدد د. عصام خليل، أنه على الشعب المصرى كله أن يهب للدفاع عن وطنه في هذه اللحظات العصيبة بالنزول إلي صناديق الاقتراع بالملايين، فهي معركة دفاع عن الوطن وحماية مقدراته قبل أن تكون انتخابات رئاسية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة