أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين الفتوى لست الحسن: الفلانتين ليس تشبه بالكفار والحب ذكر فى القرآن

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 02:47 م
أمين الفتوى لست الحسن: الفلانتين ليس تشبه بالكفار والحب ذكر فى القرآن الدكتور خالد عمران - أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، المصريين بمناسبة حلول ذكرى عيد الحب، مؤكدًا على أن أرقى شيء يحكم أى علاقة إنسانية على وجه الأرض هو المحبة، كما أن رسالة الإسلام والمسيحية كانت فى المحبة، وكل الأديان جزء منها رسالة المحبة مستثنيًا منها أى ممارسة تكون خارج سياق الشرع أو الأمور المعترف به عرفيا واجتماعيا.

 

ورد الدكتور خالد عمران، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الحسن" على قناة on E، على سؤال حول أن عيد الحب تشبه بالكفار، قائلا "اللى يقول عيد الحب تشبه بالكفار أقوله لا.. الحب ذكر فى القرآن كثيرًا وفى آيات متعددة وينسب إلى الله والمؤمنين وإلى الرسول "ص"، كما أن الرسول يأمرنا بإبلاغ من نحبه بحبنا له"، مؤكدًا على أن الحب متردد فى القرآن والسنة.

 

ووجه أمين الفتوى بدار الإفتاء، رسالة إلى المتشبثين برأيهم حول حرمانية الاحتفال بعيد الحب بالقول: "أنتم مش عارفين يعنى أيه حب وبالتالى ما يخطر فى أذهانكم خاطئ"، موضحًا أن هدفهم ضبط الموضوع والمساعدة فى نشر القيمة والمحبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

يا عم الشيخ فلانتين ايه بس؟؟!!! هو ده تجديد الخطاب الدينى؟!!!

يا عم خليكم فى الارهاب!!، ولماذا يقوم الاعلام باحراج شيوخ الازهر و سؤالهم هذه الاسئلة التى لا تفيد؟!! ولماذا يصر الاعلام على تديين كل شىء ثم نرجع نشتكى من الدولة الدينية؟!! وهل الفلانتين من عاداتنا الدينية او حتى الاجتماعية المصرية والعربية؟؟!!! هى امور تافهه وتقليد اعمى للغرب، والصح انك ترد رد مختصر انها من الامور المتروكة والتافهة...وخلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صالح

اعملوا حاجه مفيده

الحب ولع فى الدره ههههه😄😄

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة