8 شائعات نفتها الحكومة خلال 10 أيام.. الصحة: لا زيادة فى أسعار ألبان الأطفال المدعمة.. البترول: محطات وقود شمال سيناء تعمل ‏بشكل طبيعى.. والتعليم: لا صحة لمنح إجازة أسبوعا لجميع المدارس خلال ‏انتخابات الرئاسة

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 05:30 م
 8 شائعات نفتها الحكومة خلال 10 أيام..  الصحة: لا زيادة فى أسعار ألبان الأطفال المدعمة.. البترول: محطات وقود شمال سيناء تعمل ‏بشكل طبيعى.. والتعليم: لا صحة لمنح إجازة أسبوعا لجميع المدارس خلال ‏انتخابات الرئاسة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه فى ضوء المتابعة والرصد الدورى للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات، فإنه خلال الفترة من ‏(4 حتى 13 فبراير 2018‏‏‏‏‏‏‏) تم رصد (8) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية . 
 
 
نفت وزارة الصحة، انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال، مؤكدة على سلامتها ومطابقاتها للشروط والمعايير الصحية المطبقة ‏في مختلف دول العالم، مشيرة إلى  استمرار الحملة القومية للتطعيم‎ ‎ضد مرض شلل الأطفال حتى غداً 14 فبراير الجارى ‏من عمر يوم إلى 5 سنوات بكافة ربوع مصر.
 
 
كما أكدت الوزارة، أنه لا زيادة فى أسعار ألبان الأطفال المدعمة، والدولة تتحمل فارق السعر، ‏ كما أن الكميات وفيرة والمخزون آمن‎، موضحة أن ألبان الأطفال المدعمة تباع بسعر 5 جنيهات للعبوة للأطفال عمر أقل من 6 أشهر، أما ‏بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 أشهر تباع بـ26 جنيهًا في وحدات‎ ‎الرعاية ‏الصحية‎ ‎الأساسية.
 
 
كما أشارت إلى أنه لا نية لدى الوزارة لنقل مستشفى العباسية للصحة النفسية إلى خارج القاهرة‏، مؤكدة أنه سيتم إنشاء مبنى كامل للعيادات بمستشفى العباسية، ‏‏وتطوير بعض أجزاء المستشفى والبدء فى العمل خلال أسبوع.
 
من جانبها، نفت اللجنة العليا ‏المُشكَّلة من وزارتي الإسكان والنقل تقدم شركات تركية وإيرانية لتنفيذ وتشغيل مشروعى مونوريل ‏‏"العاصمة الإدارية" والقطار الكهربائي السريع "العين السخنة - ‏العلمين الجديدة".
 
 
وأكدت اللجنة أن القائمة التى نُشرت بشأن التحالفات والشركات الدولية التي تقدمت لتمويل وتشغيل المشروعين، غير مطابقة للقائمة الصحيحة، حيث إن القائمة الصحيحة لا تضم أى شركات ‏تركية أو إيرانية على الإطلاق.
 
 
كما أوضحت وزارة البترول أن محطات الوقود في محافظة شمال سيناء تعمل ‏بشكل طبيعي وكالمعتاد ويتوافر بها كافة المنتجات البترولية وفق الأسعار المعمول بها ‏في السوق حاليًا، حيث يتم ضخ كميات كبيرة من أسطوانات الغاز في مستودعات الجمهورية بشكل يومي بما ‏فيها مدن محافظة شمال سيناء؛ لتلبية احتياجات المواطنين.
 
 
وأشارت وزارة البيئة، إلى أن الجزء الذى تم استبعاده من الغابة المتحجرة قد فقد التنوع البيولوجي ‏ولا يوجد به أي أشجار متحجرة وتم استبعاده بهدف الحفاظ على ‏الخشب المتحجر الموجود في الجزء الجنوبى، وان الجزء الذى تم اقتطاعه من المحمية عاد إلى الدولة والمركز الوطنى لاستخدامات ‏الأراضى هو المسئول عن إعادة تخصيصه بقرار جمهورى.‏
 
 
وأوضحت أن أراضى المحميات الطبيعية هى ملكية عامة للدولة يحميها الدستور والقانون، ولا ‏يجوز بيعها أو الإتجار بها أو تملكها بأى شكل من الأشكال.
 
 
كما أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لمنح إجازة أسبوعًا لجميع المدارس خلال فترة ‏الانتخابات الرئاسية القادمة وأن الإجازة ستمنح للمدارس التي ستعقد بها لجان انتخابية فقط، مع سير الدراسة ‏بشكل طبيعى فى باقى المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية.
 
وقالت جامعة الأزهر، إن الأغذية التى تقدم للمدن الجامعية سليمة تماماً وآمنة ويتم توقيع الكشف الطبى عليها ‏للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية من خلال المختصين.‏
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة