خالد صلاح

وزيرة الثقافة: قاعة "أبلة فضيلة" بمعرض الكتاب شهدت إقبالا كثيفا من الأطفال

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 04:03 م
وزيرة الثقافة: قاعة "أبلة فضيلة" بمعرض الكتاب شهدت إقبالا كثيفا من الأطفال الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة




كتبت نورا فخرى
إضافة تعليق

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن المخيم الذى أقيم للأطفال فى معرض القاهرة الدولى للكتاب على مساحة 2000 متر مربع، شهد إقبالا كثيفا، وضم قاعة باسم "أبلة فضيلة"، و"بابا شارو"، إذ استمع الأطفال فيه للقصص بشكل يومى، بجانب المشاركة فى أنشطة مختلفة. 

وأضافت وزيرة الثقافة، فى كلمتها باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، المنعقد الآن برئاسة النائب علاء عابد، لمناقشة دور وزارة الثقافة فى تطبيق توصية مجلس الوزراء بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان بكل وزارة ومحافظة، أن الوزارة تضع فى خطتها لنشر القوافل الثقافية فى المحافظات المختلفة، أن يُخصص جزء منها لقصص "أبلة فضيلة" و"بابا شارو". 

من جانبه، شدد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، على أهمية أن تكون هناك مساحات أكبر من حرية الفكر والإبداع، تتبنى إعلاء القيم ومشاعر الوطنية، حتى تستعيد مصر مكانتها الإقليمية والعالمية.
 
يُذكر أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تناقش فى اجتماعها المنعقد الآن، دور وزارة الثقافة فى تعميق مفاهيم وقيم حقوق الإنسان، فى ضوء توصية مجلس الوزراء بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان بكل وزارة ومحافظة، كما تناقش دور الوزارة فى نشر ثقافة حقوق الإنسان والخطاب المعتدل، وتوفير السبل والضمانات اللازمة لتمكين المواطن من التمتع بحقوقه الثقافية من خلال المؤسسات والهيئات التابعة لها.

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة