خالد صلاح

محكمة ألمانية تحكم بعدم قانونية قواعد فيس بوك الخاصة بالبيانات

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 11:00 ص
محكمة ألمانية تحكم بعدم قانونية قواعد فيس بوك الخاصة بالبيانات فيس بوك


إسراء حسنى
إضافة تعليق

قالت مجموعة ألمانية لحقوق المستهلك: إن المحكمة الإقليمية رأت استخدام فيس بوك للبيانات الشخصية غير قانونى، لأن منصة وسائل الإعلام الاجتماعية لم تضمن بشكل كافٍ الموافقة المستنيرة من مستخدميها على استخدام بياناتهم بهذا الشكل.

ويأتى الحكم الصادر عن المحكمة فى برلين فى الوقت، الذى تواجه فيه شركة فيس بوك تدقيقًا متزايدًا فى ألمانيا بشأن التعامل مع البيانات الشخصية الحساسة، وقال اتحاد منظمات المستهلكين الألمانية (vzvb): إن الإعدادات الافتراضية الخاصة بموقع فيس بوك وبعض شروط الخدمة تضم خرقًا واضحًا لقانون حماية المستهلك.

ووفقا لتقرير من موقع "اندبندنت" البريطانى، يخفى فيس بوك الإعدادات الافتراضية غير الملائمة ولا يوفر معلومات كافية عنها عند تسجيل المستخدمين، وهذا لا يفى بمتطلبات الموافقة المستنيرة التى يضعها القانون.

وقالت فيس بوك: إنها سوف تستأنف على قرار المحكمة، وأوضحت الشركة فى بيان أنها أدخلت بالفعل تغييرات مهمة على المبادئ التوجيهية المتعلقة بشروط الخدمة وحماية البيانات منذ عام 2015، عندما واجهت بعض الانتقادات فى ألمانيا.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة