خالد صلاح

ماذا يعنى إطلاق 4 صواريخ بحرية للتدريب على تهديدات البحر المتوسط؟ خبير عسكرى يؤكد: لمواجهة أى اعتداء بمياهنا الإقليمية.. ومستشار بأكاديمية ناصر: استخدام الذخيرة الحية يعكس كفاءة مقاتلى البحرية لتأمين مياه مصر

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 10:26 ص
ماذا يعنى إطلاق 4 صواريخ بحرية للتدريب على تهديدات البحر المتوسط؟  خبير عسكرى يؤكد: لمواجهة أى اعتداء بمياهنا الإقليمية.. ومستشار بأكاديمية ناصر: استخدام الذخيرة الحية يعكس كفاءة مقاتلى البحرية لتأمين مياه مصر العملية سيناء 2018


كتب زكى القاضى
إضافة تعليق

مع تواصل جهود أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى العملية سيناء ٢٠١٨، وذلك ضمن مهام تدريبية عملياتية أخرى تجرى على كافة أنحاء الجمهورية، حيث جاء بيان القوات المسلحة السادس عّن العملية سيناء ٢٠١٨، متضمنا بعض العبارات الهامة، منها ما ذكر أنه بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018 قيام القوات البحرية بتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق عدد 4 صاروخ ارض بحر وسطح بحر ، وذلك فى اطار التدريب على التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات لمياهنا الإقليمية، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود فى فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية.

 

ثمة سؤال يطرح نفسه حول علاقة التدريبات وإطلاق الصواريخ فى البحر المتوسط، ببعض التطورات فى أمن البحر المتوسط خلال الفترة الماضية.

 

 

اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، يؤكد أن التدريب بالذخيرة الحية على إطلاق صواريخ بحر على العدائيات والتهديدات بالمتوسط، هى رسالة ردع لكل من يحاول النيل من المياه الإقليمية المصرية، وهى تأتى ضمن الخطط الموضوعة للعلمية الشاملة سيناء 2018، على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.

 

وأضاف "العمدة" فى تصريحات لليوم السابع، أن التدريب الذى تقوم به القوات البحرية، يؤكد مدى الجاهزية على التسليح الحديث الذى انضم اليها خلال الفترة الأخيرة، ويؤكد أن كافة مصالح مصر الاقتصادية فى مياهها مؤمنة بشكل كامل، وأن مصر تشترى السلاح وفقا للعدائيات والتهديدات المُحتملة القريبة والمستقبلية.

 

فى السياق نفسه، قال اللواء طيار هشام الحلبى، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، أن تضمن البيان لإطلاق أربع صواريخ هو إشارة هامة تفيد بالتدريب بالذخيرة الحية فى التعامل مع المواقف والعدائيات المُحتملة، والتى تؤكد أن مصر لديها الكثير والكثير فى تأمين مياهها فى البحرين الأحمر والمتوسط، مشيرا إلى أن مصر لديها من القوة ما يمكن به أن ترد على من يحاول النيل من سيادتها برا وبحرا وجوًا.

 

وأوضح الحلبى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن البيان السادس للقيادة العامة للقوات المسلحة، يؤكد أن أبطال القوات البحرية، قادرون على تنفيذ مهامهم بكل بسالة وبراعة، والعمل على القطع البحرية الجديدة، وأن إطلاق الصواريخ الأربع ما هو إلا رسالة ضمنية للجميع، بأن مصر موجودة داخل مياهها وقادرة على حمايتها.

 

وتواصل القوات المسلحة جهودها على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، فى اطار العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨، وتضمن البيان الأخير عدة نتائج هامة على صعيد شمال ووسط سيناء، فى تعاون كامل بين أفرع وإدارات وأسلحة القوات المسلحة، والشرطة المدنية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

الردع أقل كلفة من الحرب وويلاتها

الله عليكم يا جيش بلادي ... توافر قوة الردع يجعل الجميع يحترمك ولا يحاول حتي أن يتحرش أو يتجرأ عليك لأنه يعرف مقامك وبالتالي تؤمن نفسك من الدخول في حروب بمجرد توفير قوة للردع 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة