خالد صلاح

فيدرر: فترات الراحة ستساعد لاعبى التنس على تحسين مستواهم

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 03:00 م
فيدرر: فترات الراحة ستساعد لاعبى التنس على تحسين مستواهم فيدرر




رويترز
إضافة تعليق

يثق روجر فيدرر أسطورة التنس، أنه استفاد من جدول غير مزدحم بالمباريات وقال: إنه يجب على اللاعبين عدم الخوف من الحصول على فترات راحة لتحسين مستواهم.

وغاب اللاعب المخضرم البالغ عمره 36 عاما عن فترة طويلة من عام 2016، بسبب إصابة فى الركبة وبعد العودة فى 2017 شارك فى 12 بطولة فقط وحصد ثمار ذلك.

وقال فيدرر، الذى أحرز لقبه 20 فى البطولات الأربع الكبرى الشهر الماضى فى أستراليا المفتوحة، إنه يدرك متطلبات اللعبة بعدما اعتاد خوض العديد من المباريات المتتالية على مدار أكثر من 15 عاما ويعتقد أن الراحة تساعد على التطور.

وقال فيدرر لصحيفة جارديان "يمكن للمرء أن يلعب أكثر إذا كان يريد ذلك".

"يمكن للمرء أن يلعب أقل إذا كان يريد ذلك. أتمنى فقط ألا يفكر البعض أن ما أفعله فى عمر 36 يمكن البدء فى عمله فى عمر 25. كنت أشارك فى كل البطولات من 1998 أو 1999 حتى 2016 عندما تعرضت للإصابة.

 

روجيه فيدرر
روجيه فيدرر

"تتمثل فلسفتى فى اللعب عندما أكون جاهزا وهذا ما فعلته العام الماضى وما يفعله رفائيل (نادال) أيضا وهذا يجعلنى ألعب مباريات أقل بعض الشىء".

وفعل نادال المصنف الأول عالميا أمرا مشابها فى 2016، عندما أصيب فى معصمه ثم عاد قويا ورفع رصيده إلى 16 لقبا فى البطولات الكبرى.

وقال فيدرر: "لقد غبت ستة أشهر وكنت أتدرب فقط على ضربات الإرسال والتقدم على الشبكة، أشعر أنى أصبحت لاعبا مختلفا بعد ستة أشهر لكن الجميع يخشون فعل ذلك.

"أتمنى أن يذهب هذا الخوف قليلا وأنه أحيانا يكون من المقبول الحصول على راحة. أمنيتى أن يستوعب اللاعبون ذلك وليس مجرد القيام به لأن اللاعبين الكبار يفعلون ذلك.

"نحن نفعل ذلك لأننا تقدما فى العمر وخضنا آلاف المباريات سابقا. لهذا السبب يجب أن نفعل الأمر بهذه الطريقة".

وسيلعب فيدرر مع البلجيكى روبن بيملمانز فى الدور الأول لبطولة روتردام يوم الأربعاء وسط رغبة فى استعادة صدارة التصنيف العالمى.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة