أكرم القصاص - علا الشافعي

فصل مسئول بالكشافة البريطانية لتشبيه مسلمة بشخصية شريرة فى حرب النجوم

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 12:00 م
فصل مسئول بالكشافة البريطانية لتشبيه مسلمة بشخصية شريرة فى حرب النجوم كشافة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض مسئول بهيئة للكشافة فى بريطانيا للفصل من منصبه لمهاجمته مسلمة ترتدى النقاب ظهرت فى إحدى مجلات الكشافة، حين شبهها بشخصية شريرة فى سلسلة أفلام حرب النجوم، بل قال إن السيدة، التى عرفت فقط باسم زينب، ستخيف الأطفال والحيوانات بارتدائها النقاب.

وأرسل مسئول الكشافة المفصول بريان ووكر "63 عاما" بهذا المضمون فى رسالة بالبريد الإلكترونى للمجلة ليهاجم السيدة المسلمة، وشبهها بخيمة شخصية دارث فيدر وهو شخصية شريرة فى سلسلة أفلام الخيال "حرب النجوم".

وقال ووكر: "من يمارس رياضة التجديف بقوارب الكانو لا يرتدى مثل هذا لأنهم على الأرجح سيغرقون بارتداء خيمة دارث فيدر"، ومنذ ذلك الحين فصل ووكر من عمله كمساعد لقائد الكشافة لانتهاكه بعض القيم الأساسية للكشافة مثل النزاهة والاحترام والرعاية والتعاون.

وردت زينب، التى جاء فى مقال المجلة أنها اصطحبت فتيات فى نزهة بقوارب الكانو، على هجوم مسؤول الكشافة بقولها أن الأمر لا يتعلق بأنها مسلمة ولكن بكونها إنسانة، مؤكدة أن نقابها لا يعوقها عن ممارسة أى نشاط بأى شكل من الأشكال وغالبا ما تتلقى تعليقات إيجابية أثناء خروجها فى نزهات طويلة.

ولكن ووكر، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال لاحقا خلال جلسات استماع فى القضية، إنه كوالد لطفل يعانى من متلازمة أسبرجر وهى إحدى اضطرابات طيف التوحد، تفهم الحاجة إلى إشراك الجميع، مؤكدا أنه سيعمل فى مجموعة تضم مسلمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة