خالد صلاح

"سيناء 2018" فى عيون روما.. الصحافة الإيطالية تشيد بـ"معركة الحسم" ضد الإرهاب.. "جيوبوليتيك": مصر تحمى شعبها ودول أوروبا كافة.. وكالة: تحرك مصيرى لأمن المنطقة بأكملها.. وقناة "راى نيوز": العالم يتابع جيش مصر

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 03:54 م
"سيناء 2018" فى عيون روما.. الصحافة الإيطالية تشيد بـ"معركة الحسم" ضد الإرهاب.. "جيوبوليتيك": مصر تحمى شعبها ودول أوروبا كافة.. وكالة: تحرك مصيرى لأمن المنطقة بأكملها.. وقناة "راى نيوز": العالم يتابع جيش مصر سيناء 2018


كتبت ـ فاطمة شوقى
إضافة تعليق

واصلت الصحافة الإيطالية اشادتها بالعملية العسكرية الشاملة التى تقودها القوات المسلحة والشرطة المصرية ضد الإرهاب فى سيناء وعدد من المناطق الحدودية، والتى انطلقت صباح الجمعة، وأسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات وتصفية وضبط مئات الإرهابيين بخلاف تدمير مخازن أسلحة ومعامل لتصنيع العبوات الناسفة.

 

وفى تقرير لها، قالت صحيفة "نوتيسيا جيوبوليتيك" الإيطالية إن العمليات التى تنفذها القوات المسلحة والشرطة على جبهات عدة، لا تحمى مصر وشعبها فقط، بل يمتد آثرها لحماية دول العالم بشكل عام، وأوروبا بشكل خاص التى طالما عانت من موجات المهاجرين واللاجئين الذين يتسلل بين صفوفهم إرهابيين وعناصر من تنظيمات إرهابية بينها داعش.

 

وأضافت الصحيفة: "النجاحات التى بدأت تظهر فى عمليات سيناء، من شأنها أن تؤثر على المنطقة بأكملها".

 

وأشارت الصحيفة فى تاريخها إلى عدد من الهجمات الإرهابية التى شنتها الجماعات الإرهابية داخل مصر منذ سقوط حكم جماعة الإخوان، موضحة أن الجيش والشرطة قدما مئات الشهداء فى صراع طويل مع الإرهاب بدأ فى سيناء ، وحاول الانتشار فى العديد من المناطق الحدودية والدروب الصحراوية.

 

وفى تقرير لها، قالت وكالة "أنسا" الإيطالية إن العملية التى تقودها مصر ضد الإرهاب والعناصر الإرهابية "مصيرية لأمن المنطقة بأكملها"، مشيرة إلى أنه بعد أقل من أسبوع على انطلاق العمليات تم تدمير عشرات المخابئ والأوكار الخاصة بالإرهابيين، بخلاف مخازن الأسلحة ومعامل تصنيع العبوات الناسفة.

 

وقالت قناة "راى نيوز" الإيطالية إن العمليات أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين واعتقال عشرات آخرون، فى تحرك شامل ضد الإرهاب يتابعه العالم بأكمله ـ على حد وصف القناة ـ موضحة أن العملية تشمل حملة عسكرية جويا وبريا وبحريا، وتشارك فيها القوات المسلحة والشرطة.

 

وصباح اليوم، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية بيانها السادس بشأن عمليات سيناء 2018، مشيرة إلى أنها أسفرت عن قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 7 سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات .

 

كما نجحت القوات المسلحة عّن القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من (10) تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التى كانت بحوزتهم، بالإضافة للقبض على (400) فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

واستطاعت ضبط وتدمير والتحفظ على عدد (6) سيارات ، وعدد (13) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية.

 

ونجحت العملية سيناء فى تدمير عدد (143) عشة ووكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة، بالإضافة لاكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الأرض عثر بداخله على 10 لغم مضاد للدبابات.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة