خالد صلاح

سيد على مهنئا اليوم السابع: رقم صعب ومؤثر ومهم فى الحياة الإعلامية المصرية

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 08:16 م
سيد على مهنئا اليوم السابع: رقم صعب ومؤثر ومهم فى الحياة الإعلامية المصرية الاعلامى سيد على


كتب حسن مجدى
إضافة تعليق

هنأ الإعلامى سيد على، الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع" بمرور 10 سنوات على انطلاق المؤسسة، خلال برنامجه "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة الحدث اليوم، وقال:"عندما يوضع الرجل المناسب فى المكان المناسب.. هيبقى عندنا فى كل موقع اليوم السابع".

 

 

أكد الإعلامى سيد على، أن "اليوم السابع" أثبتت على مدار 10 سنوات أنها رقم صعب ومؤثر ومهم جدا فى الحياة الإعلامية المصرية، والفضل فى هذا يرجع إلى الزميل والصحفى خالد صلاح، الذى علم نفسه بنفسه، وأخذ السلم خطوة بخطوة، وأثبت من أول لحظة أنه صحفى شاطر، ولديه مصادر، وتعلم لغة جيدا، وسافر، وفى 10 سنوات تمكن مع مجموعة الزملاء المتواجدين فى اليوم السابع من صناعة موقع رائع لا يوجد أحد فى الوطن العربى لا يعتمد عليه فى متابعة الأخبار.

 

وأضاف سيد على خلال تقديمه برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، :"كنا نفتقد مثل هذا الموقع، كمصدر محترم لنستقى منه الأخبار، وفى 10 سنوات، وبلا وقت، صنع موقع إعلامى ينافس كبريات الصحف العربية،  مضيفا "حينما يوضع الرجل المناسب فى المكان المناسب.. سيكون لدينا فى كل موقع اليوم السابع".

 

من جانبه، قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إن الصحافة المصرية والعالمية أمام تحديات كبيرة للغاية، وإن لم يتم إدخال التطوير عليها "هتروح فى داهية"، ليس فقط بسبب مخاطر شبكات التواصل الاجتماعى فحسب، بل أيضا بسبب الاختراعات الجديدة التى تمكن "الروبوت" من كتابة الأخبار وتحليل الموضوعات، وينتج عن ذلك تراجع دور الصحفى.

 

ونوه رئيس تحرير "اليوم السابع"، إلى أنه إذا أردنا تطويرا حقيقيا للمهنة، فيجب أن يكون للصحافة تحالفات مع التليفزيونات والراديو، والبدء فى عصر التطبيقات على الهواتف المحمولة، باعتبار أن شاشة الموبايل هى الوريث الوحيد لكل الوسائط بالمستقبل.

 

وكشف خالد صلاح، عن تطلعه للتحالف مع إحدى المحطات الإخبارية الكبرى، حتى يكون عمل مشترك بين الصحافة والتليفزيون لتقديم خدمة جيدة للمواطنين.

 

 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة