خالد صلاح

رانيا المشاط تناقش ملف العمرة والتدريب والطيران العارض بلجنة السياحة بالبرلمان

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 01:09 م
رانيا المشاط تناقش ملف العمرة والتدريب والطيران العارض بلجنة السياحة بالبرلمان الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة


كتبت ميرفت رشاد
إضافة تعليق

تعقد الدكتور رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اجتماعا اليوم، الثلاثاء، مع أعضاء لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بقضايا القطاع السياحى، ومن بينها ملف سداد المستحقات المتأخرة لمنظمى الرحلات بالخارج فى برنامج تحفيز الطيران السابق 2015/2016، ما تحقق من تنفيذ البرنامج الجديد لتحفيز الطيران العارض ومنخفض التكاليف ودوره فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.

 

ومن المقرر أن تستعرض وزيرة السياحة، الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لسرعة سداد المستحقات البالغ قدرها 47 مليون جنيه، كما ستعلن الوزيرة البدء فى إعادة تدريب العاملين بالقطاع السياحى للارتقاء بالخدمات المقدمة للسائحين للحفاظ على سمعة المقصد السياحى المصرى.

 

وقال مصدر مسئول بوزارة السياحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المناقشات ستتطرق لتنفيذ توصيات لجنة السياحة ببدء رحلات العمرة فى 18 من فبراير الجارى، وكشف المصدر أن الوزيرة ستعلن عن موعد الرحلات الخميس المقبل.

 

وكانت الدكتورة عادلة رجب، نائبة وزيرة السياحة، قد أعلنت أن صندوق السياحة صرف مبلغ 23 مليون جنيه من إجمالى المبالغ المتأخرة وقدرها 47.5 مليون جنيه لمنظمى الرحلات السياحية بالخارج، والبالغ عددهم 23 شركة فى برنامج تحفيز الطيران حتى أكتوبر 2016، لافتة إلى أن التوقف عن الصرف كان نتيجة إيقاف عمل لجنة الطيران العارض بالاتحاد المصرى للغرف السياحية.

 

قالت نائبة وزيرة السياحة، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إن عدد الاستمارات التى تم استلامها من اتحاد الغرف السياحية بلغت نحو 5 آلاف استمارة، التى سبق تقديمها خلال عام 2015 / 2016، مشيرة إلى أن لجنة الطيران العارض برئاسة سامية سامى وكيل وزارة السياحة، انتهت من مراجعة 3300 استمارة واعتمادها وصرف المستحقات الخاصة بها.

 

وأضافت، أن تأخر صرف المستحقات المتبقية يرجع إلى عدم استيفاء المستندات المطلوبة وفقا للضوابط المعمول بها فى برنامج تحفيز الطيران العارض مثل "السجل التجارى – البطاقة الضريبية – تفويض من الوكيل الخارجى بتحويل المبلغ المستحق لوكيله المصرى باللغة الإنجليزية وعدد من المستندات الآخرى"، موضحة أن جزء من الاستمارات المتبقية تم تحويلها للجنة التظلمات لإعادة النظر فيها، لعدم استيفاء الاستمارات فى التوقيتات المحددة بالضوابط.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة