خالد صلاح

اللجنة الوطنية لتعويضات السد العالى تنتهى من حصر المستحقين

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 05:08 م
اللجنة الوطنية لتعويضات السد العالى تنتهى من حصر المستحقين السد العالى




إضافة تعليق

انتهت اللجنة الوطنية لحصر مستحقي التعويضات عن بناء السد العالي، برئاسة وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، من حصر أعداد مستحقي التعويضات عن الأراضى الزراعية أو الوحدات السكنية عن الفترات السابقة على إنشاء السد العالي وما تلاها، وأحالت التقرير النهائي لعمل اللجنة إلى رئاسة مجلس الوزراء.

 

 وكانت اللجنة الوطنية قد تم تشكيلها لمراجعة التعويضات عن بناء السد العالي، بموجب قرار رئيس الوزراء رقم 478 لسنة 2017 بتاريخ 26 فبراير من العام الماضي، بناء على التوصيات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء انعقاد مؤتمر الشباب بأسوان في 28 يناير من العام الماضي، ببحث مسألة تعويضات السد العالى.

 


إضافة تعليق



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

النوبى

المتضررين من بناء السد العالى اهل النوبة تركوا الديار والارضى من اجل مصر

اهل النوبة يقولولون نريد توطين النوبيين بقراهم القديمة وبنفس مسمياتها على ضفتى البحيرة جنوب السد العالى، وذلك من الشلال شمالاً حتى قسطل وأدندان جنوباً امتداداً لقراهم التى تم التهجير إليها تعويضا للأراضى والمنازل التى غمرتها مياه الخزان بسبب تعليات مشروع خزان أسوان وكذا الأراضى والمنازل التى غمرتها مياه بحيرة السد العالى.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة