خالد صلاح

الشارقة ضيف شرف معرض نيودلهى الدولى للكتاب 2019

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 02:02 م
الشارقة ضيف شرف معرض نيودلهى الدولى للكتاب 2019 مكتبة الشارقة العامة




كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

أعلنت إدارة معرض نيودلهى الدولى للكتاب عن اختيارها إمارة الشارقة ضيف شرف الدورة السادسة والعشرين للمعرض، والذى سيقام فى شهر يناير من كل عام، بمشاركة ناشرين وكتّاب من مختلف بلدان العالم.         

صورة لدوار الكتاب في إمارة الشارقة

صورة لدوار الكتاب في إمارة الشارقة

وتستعد الشارقة لمشاركتها فى المعرض بسلسلة من الفعاليات والأنشطة، تعكس واقع وتاريخ الحراك الثقافى فى دولة الإمارات، إذ تتحضر لتعزيز حضورها فى المعرض، بجناح يشمل ما تقدمه الإمارة من مبادرات ومشاريع على المستوى الثقافى، تشمل: معرض الشارقة الدولى للكتاب، ومدينة الشارقة للنشر، وقائمة المهرجانات الثقافية والإبداعية السنوية، التى تنفذها الهيئات والمؤسسات الثقافية فى الإمارة.

وكانت الشارقة دأبت على المشاركة فى معرض نيودلهى الدولى للكتاب، حيث تحرص سنوياً وعبر هيئة الشارقة للكتاب، على استعراض فرص التعاون والعمل المشترك مع الناشرين الهنود، لتطوير صناعة الكتاب بين الثقافة العربية والهندية، ورفد القراء الناطقين بمختلف اللغات الشائعة فى الهند بأحدث الإصدارات فى المشهد الثقافى الإماراتى والعربى.

صورة لمكتبة الشارقة العامة
صورة لمكتبة الشارقة العامة

وشكل افتتاح مدينة الشارقة للنشر التابعة لهيئة الشارقة للكتاب واحداً من المشاريع التى عززت روابط العمل الثقافى مع حركة صناعة الكتاب فى الهند، إذ بحثت هيئة الشارقة للكتاب مع نخبة من الناشرين الهنود، عبر سلسلة اجتماعات عقدتها خلال مشاركتها فى الدورة الخامسة والعشرين لمعرض نيودلهى الدولى للكتاب، الفرص التى توفرها مدينة الشارقة للنشر، على مستوى الطباعة، والتوزيع، والتصميم، وغيرها من الخدمات.

يشار إلى أن الشارقة تحل ضيف شرف على عدد من معارض الكتب أبرزها: معرض فرنسا للكتاب كضيف مميز لعام 2018، وضيف شرف معرض ساو باولو للكتاب لعام 2018، ومعرض بولونيا الدولى لكتب الأطفال فى العام 2020، كما تحتفى إمارة الشارقة فى العام 2019 بإعلانها مدينة عالمية للكتاب، من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة