خالد صلاح

الآثار تنتهى من تسجيل المقتنيات المنقولة بالمساجد الأثرية بعد 21 يومًا

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 05:00 م
الآثار تنتهى من تسجيل المقتنيات المنقولة بالمساجد الأثرية بعد 21 يومًا الدكتور مصطفى أمين


كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

قال الدكتور مصطفى أمين مساعد وزير الآثار للشئون الفنية رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية إن القطاع يعمل على قدم وساق لسرعة تسجيل المقتنيات المنقولة بالمساجد الأثرية، وذلك فى إطار حماية تلك المقتنيات من السرقة.

 

وأوضح الدكتور مصطفى أمين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعمال الجرد والتسجيل للمقتنيات المنقولة فى المساجد الأثرية سيتم الانتهاء منها خلال 3 أسابيع، فى محافظتى القاهرة والجيرة، لافتًا إلى أن هناك بعض المحافظات تم بدء أعمال الجرد والتسجيل بها.

 

يذكر أن اللجنة المعنية بتسجيل المقتنيات المنقولة تقوم حاليًا بالعمل على 176 مسجدا أثريا على مستوى محافظتى القاهرة والجيزة، ويتم العمل من خلال مجموعات مختلفة من اللجان الداخلية يقوم بتشكيلها رئيس القطاع، وبالتالى يتم تجميع التقرير فى بيان واحد لعرضها على اللجنة الدائمة التى بدورها تقوم بعرضه على مجلس إدارة وزارة الآثار، وأن كل كلمة يتم تدوينها داخل السجلات يجب أن تكون دقيقة، حيث لا يسمح بالكشط فى السجلات.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة