أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد كتاب مصر يضع 7 توصيات لمواجهة التطبيع مع إسرائيل.. تعرف عليها (صور)

الإثنين، 12 فبراير 2018 07:48 م
اتحاد كتاب مصر يضع 7 توصيات لمواجهة التطبيع مع إسرائيل.. تعرف عليها (صور) اتحاد كتاب مصر
كتب محمد عبد الرحمن - تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع اتحاد كتاب مصر اليوم فى المؤتمر الصحفى الذى جاء تحت عنوان مؤتمر المقاطعة ومواجهة التطبيع الفنى والثقافى، 7 توصيات لمواجهة التطبيع مع العدو الإسرائيلى وهى: 
 
 التأكيد على الدور الريادى لكتاب وأدباء وفنانى ومثقفى مصر فى الحفاظ على الهوية الوطنية ومناهضة التطبيع مع العدو باعتباره خيارًا شعبيًا وعربيًا وبالتأكيد على مقاطعة (إسرائيل)  باعتباره سلاحًا لمقاومة امتداده السرطانى وتوجهًا رئيسيًا فى حماية الوطن ودعم فلسطين.
 
  أجمع الحضور على الدفاع عن حرية التعبير وحمايتها والتصدى لكل أشكال الإرهاب الفكرى والتضييق ومصادرة حرية الرأى والإبداع مع التفريق القاطع بين حرية التعبير وبين "حرية" التطبيع ؛ واعتبار الأعمال الفكرية والادبية والفنية الداعية للتطبيع ضمن الأعمال التى تدعم العنصرية والعدوان وتروج للظلم والاحتلال.
 
  يدين المجتمعون بأشد العبارات عرض فيلم للمخرج المطبع زياد الدويرى على أرض مصر ويدعون جموع الشعب المصرى لمقاطعة أفلام وإنتاج هذا المخرج المتعاون مع الاحتلال وكافة الأعمال المثيلة التى تحاول إظهار ماهو عنصرى باعتباره طبيعيًا ومقبولًا، وتدعو دور العرض والمسارح والمعارض الفنية والثقافية بأنواعها بتوخى الحذر والامتناع عن عرض أفلام مطبّعة أو أفلام لمخرجين ومنتجين معروف عنهم ارتباطهم وتعاونهم مع العدو الصهيونى.
 يدعو المؤتمر لحوار مجتمعى بمشاركة أكبر قدر من مثقفى وكتاب وفنّانى مصر للتنسيق وتوحيد الجهود المناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيونى ودعم المقاومة والاتفاق على معايير واضحة  للمقاطعة الثقافية والفنية ووسائل عمل لتنفيذ ذلك. 
 يحيى المجتمعون حملة المقاطعة وسحب الاستثمارات ومعاقبة الكيان الصهيونى باعتبارها مثالاً وسلاحًا فى مواجهة العنصرية والاحتلال.
 يوجه المؤتمر التحية والتقدير لاتحاد كتاب مصر والمنتدى الوطنى والحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل ( BDS مصر) وكل من ساهم فى إعداد وإنجاح المؤتمر.
 يعتبر المؤتمر أن الدعوة مفتوحة لكافة المثقفين والفنانيين والأدباء للتوقيع على هذا البيان والمشاركة الفاعلة فى الحلقات النقاشية التى سيتم ترتيبها فى هذا الخصوص.
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة