أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرلمان: قانون دعم أسر الشهداء والمصابين المدنيين أبسط ما يقدم لهم

الإثنين، 12 فبراير 2018 12:31 م
رئيس البرلمان: قانون دعم أسر الشهداء والمصابين المدنيين أبسط ما يقدم لهم
كتب نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إن مشروع قانون دعم ورعاية أسر الشهداء المدنيين سنده فى الدستور هو المادة 237 التى تتضمن التزام الدولة بمواجهة الإرهاب بكافة سبله وأشكاله ، لافتا إلى أن الدستور أحال للقانون بيان أحكام وإجراءات مكافحة الإرهاب والتعويض العادل عن الاضرار الناجمة عنه.

 

وأضاف خلال الجلسة العامة اليوم بالبرلمان أن خطر الإرهاب أصبح يهدد الأوطان ولولا تضحيات الرجال بالغالى والنفيس ولولا جنود القوات المسلحة والشرطة فى توفير الأمن والأمان لآلت الأوضاع إلى ما لا يحمد عقباه.

 

وتابع قائلا: "أبسط شىء تقدمه الدولة والمجلس هو مشروع القانون لافتا إلى أنه يعتبر تكريما واعترافا بفضل الشهداء والمصابين"، مشيرا إلى أن موارد صندوق تكريم الشهداء والمصابين معمول به فى كل دول العالم وتقوم على فكرة التضامن الاجتماعى حيث يتضامن الشعب فيما بينه لتعويض أسر الشهداء والمصابين.

 

وقال عبد العال كما قدم الشهداء أرواحهم يقدم الشعب جزءا بسيط لجبر الضرر لأسر الشهداء والمصابين، مختتما حديثه قائلا : "كنت أتوقع الحضور الكامل للنواب خلال مناقشة المشروع لكنى سعيد بالحضور لأنه يدل على جدية واهتمام من حضر بإخراج مشروع القانون للنور".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة