خالد صلاح

جيش جنوب أفريقيا يفتح تحقيقا بشأن تقارير عن تعذيب فى الكونغو

الإثنين، 12 فبراير 2018 03:36 م
جيش جنوب أفريقيا يفتح تحقيقا بشأن تقارير عن تعذيب فى الكونغو جنوب أفريقيا -أرشيفية


رويترز
إضافة تعليق

فتح جيش جنوب أفريقيا تحقيقا بشأن تقارير أفادت بأن جنودا فى قوات حفظ السلام التابعة للبلاد ضمن قوة الأمم المتحدة فى شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية شنوا هجوما على سكان محليين وعذبوهم، ويصل قوام قوات حفظ السلام من جنوب أفريقيا فى المنطقة إلى ألف جندى.

وأفاد بيان عسكرى بأن "إجراءات تصحيحية" ستتخذ إذا ثبتت صحة التقارير التى علم الجيش أنها صادرة عن مواطنين فى الكونغو.

وجاء فى البيان أن التحقيق سيجرى بالتعاون مع بعثة مونوسكو التابعة للأمم المتحدة فى الكونجو. ولم يكشف عن تفاصيل للمزاعم ولم تقدم البعثة مزيدا من المعلومات، وقالت فلورنس مارشال المتحدثة باسم مونوسكو "نحن على علم بالقضية ولدينا تسجيل الشرطة".

ويمثل جنود الأمم المتحدة الذين يثبت ارتكابهم لجرائم أثناء خدمتهم فى بعثات حفظ السلام للمحاكمة وفقا للنظام القضائى لبلادهم وذلك بموجب الاتفاقات الثنائية بين المنظمة الدولية والدول المضيفة.

وقال لامبرت ميندى المتحدث باسم حكومة الكونغو إنه ليس على دراية بمزاعم الانتهاكات لكن "من الطبيعى تماما" أن تتولى سلطات جنوب أفريقيا وليس الكونجو إجراء التحقيق.

وتأسست مونوسكو عام 2000 وهى أكبر بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام وتتعرض لضغوط سياسية وعسكرية متزايدة مع تهديد الولايات المتحدة بقطع التمويل وتصاعد نشاط الميليشيات فى شرق الكونغو الغنى بالمعادن.

 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة