خالد صلاح

تقرير: اختراق مواقع حكومية أمريكية ببرامج خبيثة لتعدين العملات الإلكترونية

الإثنين، 12 فبراير 2018 01:00 م
تقرير: اختراق مواقع حكومية أمريكية ببرامج خبيثة لتعدين العملات الإلكترونية عملات إلكترونية




كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

كشف تقرير حديث لموقع The Register الأمريكى أن المئات من المواقع الإلكترونية، بما فيها المواقع التى تديرها وكالات حكومية فى الولايات المتحدة وبريطانيا، تم اختراقها لعدة ساعات يوم الأحد وزرع "كود" يجبر متصفحات الويب على تعدين العملات الرقمية سرا.

 

وقد أصيب أكثر من 4200 موقع بإصدار خبيث من أداة تستخدم على نطاق واسع تعرف باسم Browsealoud من شركة البرمجيات البريطانية تكست هلب، والتى تقرأ صفحات الويب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الرؤية.

 

وتأتى هذه الأنباء وسط موجة من الهجمات السيبرانية باستخدام البرمجيات التى تجبر أجهزة الكمبيوتر المصابة على تعدين العملات لصالح الهاكرز، وقد زاد انتشار هذه المخططات فى الأشهر الأخيرة بعد ارتفاع حجم تداول البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

 

وقال الموقع الأمريكى إن النسخة الخبيثة من أداة Browsealoud تسببت فى تعدين العملة الرقمية مونيرو عبر أجهزة الكمبيوتر التى زارت المواقع المصابة، وتوليد المال للقراصنة وراء الهجوم.

 

وقالت شركة تكست هلب لموقع The Register إنها أغلقت العملية عن طريق تعطيل Browsealoud  فى حين يحقق فريق المهندسين الخاص بها فى هذا الأمر.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة