أكرم القصاص - علا الشافعي

17 حزبا يشكلون أول منتدى سياسى مصرى.. رؤساء الأحزاب يطلقون مبادرة "مصر أولا.. انزل شارك" لحشد أكثر من 30 مليون مواطن فى الانتخابات الرئاسية.. وتدشين غرفة عمليات مركزية داخل "مستقبل وطن" بمشاركة ممثل لكل حزب

الأحد، 11 فبراير 2018 01:36 م
17 حزبا يشكلون أول منتدى سياسى مصرى.. رؤساء الأحزاب يطلقون مبادرة "مصر أولا.. انزل شارك" لحشد أكثر من 30 مليون مواطن فى الانتخابات الرئاسية.. وتدشين غرفة عمليات مركزية داخل "مستقبل وطن" بمشاركة ممثل لكل حزب رؤساء الأحزاب يطلقون مبادرة "مصر أولا
كتب أمين صالح – إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيان بتوقيع رؤساء الأحزاب الممثلة فى البرلمان يعلنون فيه دعم القوات المسلحة والشرطة فى حربها على الإرهاب

السيد البدوى: مصر تتعرض لمؤامرة كبرى من دول خارجية والمشاركة فى الانتخابات شرعية شعبية قبل أن تكون دستورية

1
الوفد

 

يستقبل حزب الوفد، بداية من اليوم، الأحد، خطابات رسمية من الأحزاب بشأن ممثليها داخل غرفة العمليات المركزية التى تقرر تشكيلها بـ"مستقبل وطن" كمقر رئيسى فى حين تفتح مقارا الأحزاب بالمحافظات المختلفة لدعم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، على أن يعقد اجتماع خلال الأسبوع الجارى لوضع خارطة العمل الفترة المقبلة.

 

وتبدأ المرحلة التنفيذية الأولى من عمل الأحزاب فى حشد المواطنين بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية ودعم الدولة فى حربها على الإرهاب، على أن تكون الثانية متمثلة فى تأسيس منتدى الأحزاب السياسية فى مصر، والتى تمهد لتوحد الرؤى حول قضايا مجتمعية مختلفة.

السيد البدوى
السيد البدوى

 

وقال السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن هناك مؤامرة تخطط لها جهات أجنبية للتأثير على استقلال مصر الوطنى من خلال ضعف المشاركة فى الانتخابات الرئاسية إلا أن المواطن المصرى لديه وعى كامل بما يحاك وسيتصدى له بكل قوة.

 

وأكد البدوى أن اجتماع الأحزاب أمس كان تحضيريا وسيتم تشكيل غرفة عمليات داخل حزب مستقبل وطن تمثل فيها كل الأحزاب السياسة فى مصر لحشد المواطنين للمشاركة فى انتخابات الرئاسة.

أشرف رشاد
أشرف رشاد

 

فيما أكد المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، أن الأحزاب السياسية اتفقت خلال اجتماعها على إصدار بيان رسمى من الأحزاب السياسية فى مصر تعلن فيه دعمها الكامل لقوات الجيش والشرطة فى حربها على الإرهاب.

 

وأضاف رشاد أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية تضم ممثلين عن كل الأحزاب السياسية وتبدأ خطة موسعة للحشد فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

539
 

 

الأحزاب ترفع رفع شعار "مصر أولا.. انزل وشارك" فى الحشد للانتخابات الرئاسية

أكد اللواء أمين راضى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الأحزاب ستحدد موعدا جديدا لاجتماع الأحزاب خلال الأسبوع الجارى لوضع خارطة طريق لخطة العمل خلال الفترة القادمة، موضحا أن الهدف الأول من تجمع الأحزاب هو الحشد للانتخابات الرئاسية.

 

وأشار أمين راضى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن الأحزاب ستعمل من خلال خارطة واضحة بتشكيل غرفة عمليات داخل حزب مستقبل وطن تمثل فيها كل الأحزاب السياسة، وذلك بشعار "مصر أولا.. انزل وشارك".

 

وأوضح أن الأحزاب ستعمل على تأكيد دعم القوات المسلحة والشرطة لاستكمال ما تم من حربها على الإرهاب، بجانب تنظيم مؤتمرات جماهيرية لحث المواطنين على المشاركة، مستبعدا أن يكون هناك أى مجال للخلافات الهامشية بين الأحزاب التى انعقدت بالأمس لأن الهدف واحد وهو مؤازرة الدولة ودعمها فيما تواجهه من ترويج لشائعات خارجية.

 

وعن الأحزاب التى شاركت أمس، قال أمين راضى، إن الاجتماع ضم كل من أحزاب الوفد ومستقبل وطن والمحافظين والتجمع، والإصلاح والتنمية، والنور والمؤتمر والريادة، وتخلف عن الاجتماع كل من "حماة وطن والشعب الجمهورى والحرية والمصريين الأحرار والحركة الوطنية والمصرى الديمقراطى والسلام الديمقراطى ومصر الحديثة ومصر بلدى".

 

وشدد أمين راضى على أن الباب مفتوح لانضمام أى من الأحزاب التى تم دعوتها واعتذرت لظروف غير معلومة حتى الآن لأن الهدف الرئيس هو الاصطفاف الوطنى خلف الدولة المصرية.

وكان قد عقد رؤساء الأحزاب السياسية، مساء أمس، اجتماعا طارئا بمقر حزب الوفد، لمناقشة مبادرة دعم الحياة السياسية والحزبية فى مصر.

       أحمد خليل خير الله

أحمد خليل خير الله
 

      محمد صلاح خليفة

محمد صلاح خليفة      

وشارك فى الاجتماع السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، وأشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، وأكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، والنائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، والمتحدث الرسمى للحزب محمد صلاح خليفة، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، كما شارك حامد الشناوى، أمين عام حزب المؤتمر، وعدد آخر من قيادات ورموز الأحزاب السياسية فى مصر.

سيد عبد العال
سيد عبد العال

أكمل قرطام
أكمل قرطام

ياسر قورة
ياسر قورة

 

ياسر قورة: سلسلة مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات للحث على المشاركة

ومن جانبه أكد ياسر قورة، المنسق العام لمؤتمر الأحزاب السياسية بحزب الوفد، أن الأحزاب ستعمل خلال الفترة المقبلة على وضع خطة كاملة لحشد المواطنين من خلال عقد سلسلة من المؤتمرات الشعبية فى مختلف المحافظات.

 

ولفت إلى أن هذا يأتى بهدف تأكيد الشرعية الشعبية قوية لتساند الدولة فى حربها ضد أى مؤامرات خارجية.

 

وشدد على أن اجتماع الأحزاب السياسية وضع خطة لدعم مشاركة المواطنين فى الانتخابات الرئاسة قوامها حشد أكثر من 30 مليون مصرى فى الانتخابات المقبلة.

اعضاء-لجنة-العفو-الرئاسى-بحزب-المحافظين-محمد-فوزى--23-1-2018-(17)
بحزب المحافظين

 

"المحافظين" يضع لغة الخطاب السياسية لحشد 30 مليون للانتخابات الرئاسية

ويؤكد بشرى شلش، أمين عام حزب المحافظين، أن تأسيس منتدى لرؤساء الأحزاب السياسية ليس الأولوية الأولى بل أن الهدف الرئيسى من الاجتماع هو الاصطفاف الوطنى باعتباره أحد مظاهر القوى التى يجب أن ترسل لأعدائنا فى الخارج والذين يتربصون بمصر.

 

وأشار "شلش"، إلى أن الأحزاب أرادت أن تؤكد وقوفها خلف الدولة المصرية وفى القلب منها القوات المسلحة والسعى لإظهار الانتخابات الرئاسية بالشكل اللائق، من خلال التعبئة والتوعية والحشد.

وأوضح أن الحزب سيعقد اجتماعا لمكتبه السياسى مساء اليوم، الأحد، لإرسال أسماء ممثليه عن غرفة العمليات المركزية ولغة الخطاب التى ستتبناها الأحزاب فى شأن الحث على المشاركة وآليات التوعية، مؤكدا أن الأحزاب فى حالة انعقاد دائم.

 

ولفت إلى أن الأحزاب حريصة على حالة الاتحاد التى يجب أن تكون القوى والأحزاب السياسية مقبلة عليها مع الانتخابات الرئاسية، والتخلى عن كل المصالح الحزبية وإن كانت مشروعة.

 

وعن تأسيس المنتدى و الذى تقدم به الحزب كمقترح، أكد أن المنتدى هو فكرة مطروحة من وقت المشروع الموحد لـ"مبادرة حزب المحافظين فى 2015"، ويستهدف التواصل دائم على لضمان التوافق بين الأحزاب لتكون فى أعلى نسبها، وتطوير الحياة الحزبية بشكل أكبر.

 

حامد الشناوي
حامد الشناوي

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة