أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على مبيعات قطاعات وزارة الثقافة فى معرض القاهرة للكتاب

السبت، 10 فبراير 2018 09:00 م
تعرف على مبيعات قطاعات وزارة الثقافة فى معرض القاهرة للكتاب معرض القاهرة للكتاب
كتبت بسنت جميل - محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بأن مبيعات جناح الهيئة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، وصلت إلى مليون وستمائة وثمانين ألف جنيه حتى الآن.

وأضاف "الحاج على" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد النسخ المباعة وصلت إلى أكثر من مائتين وثمانية وأربعين نسخة، بينما أعلن الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، أن مبيعات المجلس بالمعرض تخطت مبلغ 260 ألف جنيه.

وعن الكتب الأكثر مبيعًا هذا العام، قال ربيع إن "الفتوحات المكية" بأجزائها الـ13 لا تزال تحتل الصدارة منذ بداية المعرض، تليه مجموعة أخرى منها: اليهود فى الأندلس، مصر فى الأساطير العربية، مختارات من آثار على عبد الرازق، بحوث فى التاريخ الاجتماعى، ما التاريخ وكيف نفسره، طوق الحمامة فى الألفة والإيلاف، نظرية الديمقراطية عند كارل بوبر، القيم الجمالية والنظرية، عمارة المسجد الأقصى، العقيدة والعلم، مصر فى كتابات الرحالة، الروائع من الأدب العربى بأجزائه التسعة، موقف مصر من حرب 1948، الحركة النسائية الحديثة، ابن رشد.. نهاية قرن وبداية قرن، المجتمع الريفى فى الأندلس.

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بأن مبيعات جناح الهيئة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، تخطت مبلغ 200 ألف جنيه حتى الآن.

وأضاف "عواض"، إن الهيئة بصدد حصر كل الأرقام والعناوين التى نفدت من منافذ الهيئة، وإصدار بيان رسمى بها، موضحًا أن متوسط سعر الكتاب بالهيئة كان 7 جنيهات فقط.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة