أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الإثنين 1-10-2018 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الإثنين 1-10-2018 فى مصر والدول العربية ارشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الإثنين ، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود انخفاض في درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد ، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
 

 حالة الطقس اليوم فى مصر 

 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد ، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الغربية ومناطق من الوجه البحري وجنوب سيناء وتكون خفيفة إلى متوسطة .
 
 
والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد سيناء كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ؛ مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.
 
 
 
 

الطقس فى الأردن 

 
نهاراً
 
يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتُصبح حول معدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام.
 وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، مع فرصة لهُطول زخات محلية رعدية من الأمطار في أجزاء متفرقة من المملكة، تترافق محلياً مع رياح مثيرة للغبار.
 وتكون الرياح متغيرة الإتجاه إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
 في خليج العقبة: - الرياح: شمالية، معتدلة السرعة. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم).  - درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.  
 
ليلاً
 
تكون الأجواء مُعتدلة إلى لطيفة بوجه عام. 
 وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة في المناطق الجنوبية والشرقية.
 وتكون الرياح خفيفة ومتغيرة الاتجاه. 
 
 

الطقس فى فلسطين 

 
يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة،مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وخريفياً عادياً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق. هذا وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة