أكرم القصاص - علا الشافعي

قطر المفتوحة لكل إسرائيلى.. الدوحة تستضيف لاعبى المستوطنات لكرة اليد بالترحاب.. ملاعبها شهدت تواجد فرق الكرة الطائرة.. سباحوا تل أبيب حصدوا الميداليات على أراضيها.. والعلم الإسرائيلى يرفرف فوق ملاعبها علنا

الثلاثاء، 09 يناير 2018 12:30 م
قطر المفتوحة لكل إسرائيلى.. الدوحة تستضيف لاعبى المستوطنات لكرة اليد بالترحاب.. ملاعبها شهدت تواجد فرق الكرة الطائرة.. سباحوا تل أبيب حصدوا الميداليات على أراضيها.. والعلم الإسرائيلى يرفرف فوق ملاعبها علنا علم إسرائيل يرفرف فى ملاعب قطر
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لدعمها وترحيبها بكل ما يتعلق بدولة الاحتلال الإسرائيلى، تستقبل إمارة دعم الإرهاب والتطرف فى المنطقة قطر، طلاب إسرائيليون من عدة مدارس ثانوية إسرائيلية فى بطولة العالم لكرة اليد بقطر.

 

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه سيسافر طلاب فريق كرة اليد من المدرسة الثانوية "كتسير" فى مستوطنة "حولون"، الذين فازوا مؤخرا ببطولة المدارس الثانوية الإسرائيلية لكرة اليد إلى الدوحة، للمشاركة فى بطولة العالم.

 

لاعبو كرة اليد الإسرائيليون
لاعبو كرة اليد الإسرائيليون

 

وقال المنسق الرياضى للمدرسة الثانوية، يوفال كوزوكارو، إنه بعد فوز المنتخب فى بطولة المستوطنات الوطنية، بدأ يفكر فى الخطوة التالية - بطولة العالم فى قطر.

 

وأضاف كوزوكارو لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية: "فى تلك اللحظات، فكرت أنه يمكن ألا يتحقق ذلك الحلم، لكن الحمد لله الدوحة وافقت ورحبت بمشاركة فريقنا فى المنافسة، الاستعدادات فى ذروتها، ونأمل أن نعود من الدوحة بعد تحقيق إنجازات رياضية".

 

وأعرب لاعبو المنتخب، الذين كانوا بحاجة إلى الحصول على موافقة والديهم للسفر إلى قطر، أن المشاركة فى بطولة العالم فى الدوحة هى حلم لديهم، وقالوا إنهم يعتمدون على المسئولين فى قوات الأمن الإسرائيلية، ووزارة التربية والتعليم الذين صادقوا على مشاركتهم فى المسابقة.

 

وأضاف كوزوكارو: "نعرف أن المنظمين فى قطر ينتظرون المنتخب الإسرائيلى جدا، فمن المفترض أن تستضيف الدوحة المونديال القادم، لهذا من المهم لهم أن يثبتوا للعالم أن الرياضة تتغلب على الأمور الأخرى".

 

علم اسرائيل يرفرف فى ملاعب قطر
علم إسرائيل يرفرف فى ملاعب قطر

 

وأوضحت يديعوت أن مديرو البعثة ولاعبو المنتخَب الـ 14 سيسمح لهم برفع علم إسرائيل فى قطر إلى جانب أعلام الدول الأخرى المشاركة فى البطولة.

 

- منتخب الطائرة الإسرائيلى فى الدوحة

وليست هذه المرة الأولى التى تستضيف فيها الدوحة لأعبو تل أبيب، ففى عام 2016 شارك منتخب كرة الطائرة الإسرائيلية فى جولة قطر العالمية المفتوحة للكرة الشاطئية، حيث شارك الاعبان الإسرائيليان شون فايجا وأريئيل هيلمان فى البطولة وحصلا على تأشيرة دخول إلى قطر للمشاركة فى البطولة العالمية، بعد أن كانت مشاركتهما فى البطولة سرية لآخر لحظة.

 

وضمت البعثة الإسرائيلية التى وصلت الدوحة، إلى جانب اللاعبين، كلا من رئيس اتحاد كرة الطائرة الإسرائيلى، يانيف نيومان، والمدرب شاكيد حايمى، وقال نويمان، فى حينها لوسائل إعلام عبرية إن اشتراك المنتخب الإسرائيلى فى الدورة، جاء بعد موافقة اتحاد كرة السلة فى الدوحة ولجنتها الأولمبية وترحيبهما بذلك.

 

اللاعبين الإسرائيليين شون فايغا وأريئيل هيلمان
اللاعبين الإسرائيليين شون فايجا وأريئيل هيلمان

 

واللافت للنظر، أنه تم رفع العلم الإسرائيلى فى قطر، وهو الأمر الذى آثار استنكار وسخرية النشطاء على موقع "تويتر" الذين لم يتوانوا عن التعبير عن غضبهم واستهزائهم من الحدث الذى اعتبروه تطبيع كامل بين تل أبيب والدوحة والمس بالقضية الفلسطينية، إضافة لرفضهم القاطع لسياسة إسرائيل.

 

- سباحو إسرائيل فى مياه الدوحة

وسوابق إمارة دعم الإرهاب والتطرف فى التطبيع الرياضى مع الاحتلال متعددة، فقد كشفت إحدى الصفحات التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع "الفيس بوك" وصول منتخب إسرائيل للسباحة إلى الدوحة عاصمة قطر للمشاركة فى بطولة العالم فى السباحة فى ديسمبر 2015. وعند انتهاء اليوم الأول من البطولة كان ثلاثة من أعضاء المنتخب الإسرائيلى الخمسة قد وصلوا إلى المرحلة نصف النهائية.

 

منتخب السباحة الاسرائيلى فى قطر
منتخب السباحة الإسرائيلى فى قطر

 

ورحبت الدوحة بشكل بالغ حينها باللاعبيين الإسرائيليين، حيث اشترك فى بطولة العالم فى السباحة بقطر نحو 900 سباح من 170 دولة، من بينها إسرائيل ومعظم الدول العربية.

 

وشارك السباح الإسرائيلى يعقوب توماركين والسباح السورى أسد البرازى فى سباق 100 صدر فى نفس المسبح، بعد أن اختار السباح السورى، وبخلاف تقديرات البعض عدم مقاطعة السباق.

 

علم اسرائيل داخل ملاعب الدوحة
علم إسرائيل داخل ملاعب الدوحة

 

ورفع العلم الإسرائيلى فى افتتاحية البطولة بالدوحة، حيث قام برفعه كابتن الفريق جال نيفو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

بطولة قطر للتنس

المقامة حاليا في الدوحة كان في لاعب إسرائيلي مشارك بيها وبالرغم آن قناة الجزيرة معطيها لكن ماجبتش سيرة...

عدد الردود 0

بواسطة:

زفت الطين

نعم ... وهم داعمين وبشدة لصفقة القرن

نعم ... وهم داعمين وبشدة لصفقة القرن

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf

تربية موزة

تربية موزة وكيد النسا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة