خالد صلاح

روسيا: رصد 9 انتهاكات لوقف إطلاق النار فى سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية

الثلاثاء، 09 يناير 2018 12:31 م
روسيا: رصد 9 انتهاكات لوقف إطلاق النار فى سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية الحرب فى سوريا - أرشيفية


أ ش أ
إضافة تعليق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الجانب الروسى فى لجنة الهدنة الروسية التركية فى سوريا رصد خلال الـ24 ساعة الأخيرة 7 انتهاكات لوقف إطلاق النار، بينما رصد الجانب التركى انتهاكين اثنين.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الجانب الروسى رصد الانتهاكات المذكورة فى محافظات حلب وحمص واللاذقية، وأن الأتراك رصدوا الانتهاكات فى محافظتى إدلب ودمشق، مشيرًا إلى أن غالبية حالات إطلاق النار جرت بشكل عشوائى فى المناطق، التى تسيطر عليها الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابى.

وأكد أن الوضع فى مناطق تخفيف التوتر فى سوريا يتسم بالاستقرار بشكل عام، مضيفًا أنه فى إطار التعاون مع الأمم المتحدة، قام مركز المصالحة الروسى فى سوريا بتأمين مرور قافلة إنسانية أممية واحدة تحمل 180 طنًا من المساعدات الإنسانية إلى مدينة الطيبة بريف درعا، موضحًا أنه تم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة تقديم الإسعافات والخدمات الطبية لــ 25 شخصًا.

وفى سياق متصل، قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح  فى قصف جوى ومدفعى استهدف مناطق عدة فى الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق، وفق ما أعلن المرصد السورى لحقوق الانسان.

في دمشق، أفاد الاعلام الرسمى السورى عن مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين فى قذائف أطلقتها الفصائل المتواجدة فى الغوطة الشرقية.

في الغوطة الشرقية، أحصى المرصد "مقتل ثلاثة مدنيين في قصف مدفعي على مدينة دوما، فيما قتل ثمانية مدنيين بينهم طفل في حمورية، وثلاثة آخرين بينهم طفلان في سقبا، ومدنى واحد فى مدينة حرستا جراء غارات شنتها طائرات حربية سورية وأخرى روسية".


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة