أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول بالبيت الأبيض ينتقد كتاب "نار وغضب".. ويصف ترامب بـ "العبقرى"

الإثنين، 08 يناير 2018 09:31 ص
مسئول بالبيت الأبيض ينتقد كتاب "نار وغضب".. ويصف ترامب بـ "العبقرى" ترامب وكتاب نار وغضب
واشنطن(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه معاون كبير للرئيس الأمريكى دونالد ترامب انتقادات شديدة أمس الأحد، لكتاب جديد هز البيت الأبيض، ووصف ترامب بأنه عبقرى وشن هجوما على التغطية الإخبارية للكتاب قبل أن يحثه مقدم تلفزيونى على الهدوء وينهى المقابلة.

وأبلغ ستيفن ميلر كبير المستشارين السياسيين بالبيت الأبيض جيك تابر، مقدم برنامج (ستيت أوف ذا يونيون) الذى تبثه شبكة (سى.إن.إن) أن كتاب "نار وغضب": داخل بيت ترامب الأبيض" للصحفى مايكل وولف إنما هو "عمل بشع من الخيال".

واتهم ميلر (سى.إن.إن) بالقيام "بتغطية هيستيرية مناهضة لترامب" فى أعقاب صدور الكتاب يوم الجمعة والذى يصف ترامب، نجم تلفزيون الواقع السابق الذى تولى المنصب قبل نحو عام، بأنه غير مستقر عقليا وغير مؤهل للمنصب.

وقال ميلر "الواقع هو أن الرئيس عبقرية سياسية" ووصف تابر بأنه "غير ودود" ليرد الأخير قائلا "ليست لدى فكرة عن سبب مهاجمتك لى" مضيفا أن ميلر "مجامل بحماس" وطلب منه "الهدوء" قبل أن ينهى المقابلة.

وأضاف تابر وهو ينهى المقابلة "أعتقد أننا أضعنا ما يكفى من وقف المشاهدين".

والبيت الأبيض فى موقف دفاعى منذ نشر مقتطفات من الكتاب الأسبوع الماضي، حيث أسرع ترامب ومعاونوه إلى رفض ما صور به الكتاب الرئيس وأساليب الكاتب.

ودفعت المقتطفات ترامب إلى نشر تغريدة السبت، قال فيها إنه "عبقرى راجح العقل جدا". وهاجم الرئيس الكتاب مجددا أمس الأحد.

وأتيح لوولف الدخول إلى البيت الأبيض بشكل كبير وعلى نحو غير عادى خلال أوقات كثيرة من العام الأول لترامب فى السلطة بناء على طلب من كبير خبراء ترامب الاستراتيجيين ستيف بانون الذى كان يقدم النصح والمشورة للرئيس فى أشهره الأولى فى السلطة وأثناء حملته الرئاسية.

وقال وولف إن الكتاب مبنى على ما شاهده فى البيت الأبيض ومحادثاته مع ترامب ومقابلاته مع كبار العاملين ومن بينهم بانون.

وقال ميلر (لسى.إن.إن) "من المأساوى والمؤسف أن يدلى ستيف بهذه التعليقات البشعة".

وظهر وولف فى برنامج (ميت ذا برس) الذى تبثه شبكة (إن.بى.سى) أمس ودافع عن تصويره لترامب فى الكتاب وكذلك عن أساليبه فى التغطية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة