أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو .."انقذوا" مقام بنت الإمام على بن أبى طالب

الإثنين، 08 يناير 2018 01:26 م
فيديو .."انقذوا" مقام بنت الإمام على بن أبى طالب مقام بنت الإمام على بن أبى طالب
محمد فتحى عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السيدة رقية هى بنت الإمام على بن أبى طالب كرم الله وجهه ابن عم الرسول محمد "صلى الله عليه وسلم"، ويقع فى منطقة الخليفة وبالتحديد فى شارع الأشراف أحد أهم شوارع مصر المحروسة الذى يجمع فى أركانه جثامين عدد من آل البيت وأولياء الله الصالحين، ويجاور مقام السيدة رقية مقام السيدة عاتكة بنت عمرو بن نفيل القرشى ومقام سيدنا على محمد بن جعفر الصادق رضى الله عنهم وأرضاهم أجمعين والكثير من أولياء الله الصالحين.
 
 
قامات دينية أهملها الزمان فمقام السيدة رقية لم يعد كما كان، والذى يعتبر مزارا دينيا هاما ليس فقط بالنسبة للمصريين بل أنه مزار دينى أيضا لمسلمى قارة آسيا خاصة مواطنى باكستان والهند من "البهرة".
 
ويحيط بالمقام أتربة وركام من بقايا الحفر والردم التى تحيط بالشاهد، كما أن جسد الشواهد لم تسلم من الرطوبة التى أكلت جوانب الحوائط من كافة الاتجاهات الأربعة.
 
ورصدت كاميرا "فيديو 7" أعمال توسيع لجنبات المقام بعد إزالة بعض من المنازل المجاورة للشواهد لتوسعة المقام وإنشاء مبان ملحقة لمقام السيدة رقية.
 
وداخل مقام السيدة رقية يوجد تابوت خشبى عليه كتابة بالخط الكوفى تقول "هذا ضريح السيدة رقية بنت أمير المؤمنين على بن أبى طالب وأمر بعمل الضريح جهة الكريمة الآمرية على يد السنى أبو تراب حيدر بن أبى الفتح فى سنة 533 هجرية.

 

لمزيد من الفيديوهات الخدمية، المنوعة، الغريبة، الشيقة" زوروا موقعنا على اليوتيوب

https://www.youtube.com/user/MubasherYoum7/videos

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة