أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا: متشددون هاجموا قواعد عسكرية فى سوريا بطائرات دون طيار

الإثنين، 08 يناير 2018 04:56 م
روسيا: متشددون هاجموا قواعد عسكرية فى سوريا بطائرات دون طيار طائرة بدون طيار - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالات أنباء روسية أن روسيا قالت اليوم الاثنين، إن متشددين هاجموا قاعدة بحرية وأخرى جوية لها فى سوريا يوم السبت مستخدمين طائرات دون طيار.

ونقلت الوكالات عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن الهجمات استهدفت قاعدة حميميم الجوية وقاعدة طرطوس البحرية فى غرب سوريا واستخدمت فيها 13 طائرة دون طيار مسلحة، مشيرة إلى أن الهجوم تم إحباطه، كما أن الهجمات لم تسفر عن خسائر بشرية أو مادية.

كانت الوزارة قالت الأسبوع الماضى إن عسكريين روسيين قتلا فى هجوم بقذائف مورتر على قاعدة حميميم فى 31 ديسمبر.

وفى وقت سابق اليوم، كان مصدر بوزارة الكهرباء السورية، أكد أن مجموعات مسلحة خرقت اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية السورية عبر استهدافها منطقة الكوم بريف السويداء الجنوبى، بعدد من القذائف الصاروخية تسببت بانهيار برج توتر عال وانقطاع التيار الكهربائى عن محافظة السويداء.

ونقلت وكالة الأنباء السورية، اليوم الاثنين، عن المصدر، قوله، "إن المجموعات المسلحة استهدفت منطقة الكوم بريف السويداء المحاذية للحدود الإدارية لريف درعا الشرقى بعدد من القذائف الصاروخية، ما أدى إلى انهيار برج توتر عال (230 ك.ف) التابع لخط كهرباء تشرين الكوم المغذى لمحافظة السويداء ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائى عن المحافظة".

وأشار المصدر، إلى أن ورش الكهرباء تعمل بكامل طاقتها لإصلاح الأضرار بأسرع وقت ممكن فى حين يتم العمل لتأمين تغذية بديلة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح وإعادة التغذية الكهربائية للمحافظة.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة