أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس معاون مباحث قسم المقطم وأمين شرطة 4 أيام بتهمة قتل عفروتو

الإثنين، 08 يناير 2018 09:31 م
حبس معاون مباحث قسم المقطم وأمين شرطة 4 أيام بتهمة قتل عفروتو أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار مصطفى بركات، وإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة،حبس معاون مباحث قسم المقطم وأمين شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات ، ووجهت لهم النيابة العامة تهمة القتل العمد. 


 
جاء قرار النيابة العامة عقب تسلم تقرير الطب الشرعي بالواقعة والذي كشف عن وجود كسر بالضلع الأيسر المجنى عليه، مما نتج عنه تهتك للطحال ونزيف شديد بالبطن. 

 
كما تلقت النيابة العامة تحريات المباحث الجنائية والأمن العام حول الواقعة، كما استمعت لأقوال 2 من أصدقاء عفروتو وشهود الواقعة بالقسم ورئيس مباحث قسم المقطم وعدد من أفراد الأمن وقوة الضبط، والتى أكدت واقعة التعدي على المجنى عليه.
 
 
كان فريق من نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، قد انتقل لعمل معاينة لمكان ضبط المجنى عليه "عفروتو"، ومكان احتجازه بقسم شرطة المقطم والذى استمر لمدة ساعة ونصف، ومعاينة مستشفى المقطم التخصصى وكذلك معاينة آثار التهجم على قسم شرطة المقطم. 

 
وانتقل فريق نيابة حوادث جنوب القاهرة، ويضم المستشارين أحمد شادوف ومحمد عبيد وأحمد معاذ للتحقيق مع 43 متهما فى أحداث عنف قسم المقطم، والتعدى على قوات الأمن، والتى استمرت أكثر من 12 ساعة .
 
وأكدت النيابة أن مناظرة جثمان "عفروتو" كشفت عن عدم وجود أى إصابات ظاهرية، وأمرت النيابة بتسليم الجثمان لأسرة المجنى عليه فور التشريح وصرحت بالدفن.
 
 
كما أمرت النيابة العامة بتشريح جثة المتوفى، وإعداد تقرير الصفة التشريحية، للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها، والحصول على عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، كما أمرت بتسليمه لذويه لدفنه.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المطراوي

فضلا سيادة وزير الداخلية

فضلا سيادة وزير الداخلية : الكثير من رجال الشرطة يفدون الوطن بارواحهم ونقدر لهم هذا ، ولكن القلة التي لا تحترم المواطن ولا تعرف حقه  يجب ان تطهر منهم الوزارة ، وليس هناك داعي لخالد سعيد جديد

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري - القاهرة ...

نفس المعاون والأمين الذي لفق قضية المخدرات لسيدة المقطم ...

للأسف أقسام الشرطة بها من الفاسدين الكثير ..أليس هو نفسه معاون المباحث الذي لفق قضية المخدرات لسيدة المقطم بالإشتراك مع أخرين ومنهم أمين الشرطة ؟؟ وهو نفسه الحين الذي قتل عفرتو ولفق له تهمة تعاطي المخدرات ولولا الطب الشرعي لما أظهر الحقيقة التي أثبت في تقريرها كسر بأحد الأضلاع مع تهتك بالطحال ونزيف دموي بالبطن وهذا كفيل بقتل عفرتو ..لذلك أتمنى من القضاء أن يكون فعلاً عدلاً خاصة في القضايا التي يكون المتهم فيها ضابط شرطة أو عضو نيابة أو قاضي .لأنه للأسف وكالعادة المتهمين يخرجون براءة أو يتم تكييف القضية على أنها ضرب أفضى إلى موت وبالتالي قتل خطأ وتتحول الجناية إلى جنحة ويتم حبس المتهم بسنوات لا تتعدى ال3 سنوات مع دفع كفالة لإيقاف التنفيذ ويضيع دم المجني عليه هباءاً لينجو القاتل المتهم بجريمتة بفعل فاعل بل ويرجع لمباشرة عمله من جديد ويُمارس هوايتة في تلفيق القضايا وقتل الأبرياء ..فمتى يا قضاة سنرى المنتهمين من هذه العينات معلقين في المشانق ؟؟؟ ومتى سنرى وزير الداخلية حاسم ورادع لأي فرد ينتسب للشرطة إذا أخطأ ..ومتى سنرى التفتيش الدوري على أقسام الشرطة وإستبعاد الفاسدين بل فصلهم وليس الإحتفاظ بهم لتفليق التهم للأبرياء حتى ولو محجوز بالقسم ومتهم بقضية ما ..متى سيتم تطهير جهاز الشرطة والقضاء من الفاسدين ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة