أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر قضائى: على المغتربين تسجيل بياناتهم بالشهر العقارى عقب إعلان جدول الانتخابات

الأحد، 07 يناير 2018 05:21 م
مصدر قضائى: على المغتربين تسجيل بياناتهم بالشهر العقارى عقب إعلان جدول الانتخابات صناديق اقتراع الانتخابات - أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر قضائى، أنه بمجرد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، غدا الاثنين، للجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية ودعوة الناخبين للاقتراع، فإنه يجب على المغتربين أو الوافدين التوجه إلى أقرب مكتب شهر عقارى أو المحكمة الابتدائية ، لتقديم طلبات بأماكن اللجان التى يرغبون التصويت بها، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وأوضح المصدر لـ "اليوم السابع"، إن الهيئة وتسهيلا على الناخبين وتيسيرا للإجراءات ستخصص لجان للوافدين والمغتربين، بحيث يستطيع أى شخص التصويت فى مكان غير الذى يتبعه أو غير الذى مقيد ببطاقة الرقم القومى الخاصة به، وأن يصوت فى اللجنة التى يرغب بها بشرط أن يقوم أولا بتسجيل بياناته فى الشهر العقارى والمحاكم الابتدائية، ويسجل كافة البيانات المتعلقة باللجنة التى كان مقرر التصويت بها، واللجنة التى يرغب فى التصويت بها، وأكد المصدر على أن هذه الإجراءات تتم دون أى مقابل مادى.

 

وشدد المصدر على أن الهيئة كلفت مكاتب الشهر العقارى والمحاكم الابتدائية من خلال وزارة العدل لتيسير هذه الإجراءات على المواطنين.

 

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم فى الرابعة عصر غدا الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية، والمتضمن فتح باب الترشح وموعد الاقتراع وكافة مراحل العملية الانتخابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة