أكرم القصاص - علا الشافعي

كبار تجار بريطانيا يوقعون على تشريع يحظر بيع مواد تصنيع المتفجرات للقاصرين

الأحد، 07 يناير 2018 03:16 م
كبار تجار بريطانيا يوقعون على تشريع يحظر بيع مواد تصنيع المتفجرات للقاصرين الشرطة البريطانية - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع مسئولو شركات تجزئة كبرى فى بريطانيا، اليوم الأحد، مقترحا تشريعيا يهدف للحد من عدد الهجمات التى ترتكب باستخدام أحماض حارقة المستخدمة فى تصينع المواد المتفجرة، يحظر بيع منتجات تحتوى على مستويات ضارة من الحمض أو المواد المسببة للتآكل لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

وقالت فيكتوريا أتكينز وزيرة الدولة فى وزارة الداخلية البريطانية، فى تصريحات نقلتها صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية، إن "الهجمات بالحمض لها تأثير مدمر على ضحاياها، تاركةً ندوب نفسية وجسدية"، مضيفةً أنها مسرورة لانضمام العديد من كبار تجار التجزئة فى الحملة التى تطلقها الدولة لمكافحة هذه الآفة، ولإشارتهم إلى التزامهم ببيع المواد الحمضية بمسئولية.

ويأتى هذا الحظر التطوعى - الذى سيتم تطبيقه على المواد التى تُشترى من المتاجر أو عبر الإنترنت- عقب اقتراح تشريع يخص منع القاصرين من شراء منتجات يحتمل احتواؤها على مستويات ضارة من الأحماض.

 

وفى هذا الصدد، ذكرت وزارة الداخلية البريطانية أن عدد من المتاجر البريطانية من بينها "سكروفيكس" و "موريسونز" و"تيسكو" و"جون لويس" تأتى بين شركات التجزئة الكبرى التى وقعت على التشريع المقترح والتى ستمنع من هم أقل من 18 عامًا من شراء منتجات تحتوى على حمض الكبريت أو حمض الهيدروكلوريك بنسبة 10 % فيما أكثر أو هيدروكسيد الصوديوم بنسبة 12 % أو أكثر. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة