أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم..الموسيقار جمال سلامة يجرى عملية جراحية بمستشفى المعادي العسكرى

الأحد، 07 يناير 2018 03:50 م
اليوم..الموسيقار جمال سلامة يجرى عملية جراحية بمستشفى المعادي العسكرى الموسيقار جمال سلامة
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجرى حاليا الموسيقار الكبير جمال سلامة عملية جراحية خطيرة داخل مستشفى المعادي العسكرى، حيث كان يعانى "سلامة" على مدار الفترة الماضية من بعض الآلام بالقلب والصدر.

ويعد الموسيقار جمال سلامة من أبرز ملحنى جيله، حيث إنه صاحب أهم الأغانى الوطنية التى قدمت لمصر منها "مصر اليوم فى عيد" لشادية ، و"المصريين أهما" لياسمين الخيام، و"محمد يا رسول الله"، فضلا عن إحيائه على مدار 20 عاما لأهم حفلات السادس من أكتوبر، وحصل على العديد من شهادات الدولة التقديرية.
 
ونجح سلامة فى تقديم شكل جديد للموسيقى، فضلا عن تعاونه مع أبرز نجوم زمن الفن الجميل ومطربى الجيل الجديد، حيث لحن للشحرورة صباح أهم أغانيها مثل أغانى فيلم"ليلة بكى فيها القمر"، وأغنية "ساعات ساعات"، و"الله على المستقبل" لفايزة أحمد، كذلك قدم عدّة أغان ناجحة للنجمة اللبنانيّة الكبيرة ماجدة الرومى من بينها "بيروت ست الدنيا"، وقصيدة "مع جريدة" للشاعر السورى نزار قبّانى.

 

وقدم للنجمة المغربية سميرة سعيد، مجموعة كبيرة من أهم أغانيها منها "أحكى يا شهرزاد"، و"مش حتنازل عنك"، و"قال جانى بعد يومين"،و"واحشنى بصحيح"، و"سيبنى لوحدى"، و"تعبك راحـة"،و"آه لو منتش حبيبى"، كما أنه هو الذى اكتشف المطربة اللبنانية بسكال مشعلانى وقدمها فى مصر.

ولحن "سلامة"، الكثير من الأفلام والمسلسلات المصرية في حقبة الثمانينيات التى لا زالت فى ذاكرة الناس مثل مسلسل "الحب وأشياء أخرى" و فيلم "حبيبى دائما" لنور الشريف وبوسى، وكان له دور بارز أيضا فى الأعمال الدينية، حيث لحن كل الأغانى التى غنتها ياسمين الخيام فى مقدمات مسلسلى "محمد رسول الله"، و"ساعة ولد الهدى"، ونهايتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة