أكرم القصاص - علا الشافعي

العقول المهاجرة.. خطر جديد يهدد لندن بعد "البريكست"

الأحد، 07 يناير 2018 01:52 م
العقول المهاجرة.. خطر جديد يهدد لندن بعد "البريكست" تيريزا ماى - رئيسة وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "إندبندنت أون صنداى" البريطانية إن أكثر من 2300 أكاديمى أوروبى استقالوا من جامعات بريطانية خلال العام الماضى وسط مخاوف من "هجرة" المواهب فى التعليم العالى بعيد عن بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى، الذى يعرف باسم "بريكست".

 

وأضافت الصحيفة أن الأرقام الجديدة تظهر زيادة قدرها 19% فى عدد الموظفين الأوروبيين الذى غادروا الجامعات البريطانية العام الماضى مقارنة بما كان الوضع عليه قبل استفتاء عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى فى يونيو 2016، كما ارتفعت نسبة الاستقالات إلى 10% بعد أن شهد عام 2015-2016، 2130 استقالة.

 

وحثت رئيسة وزراء بريطانى تيريزا ماى مواطنى الاتحاد الأوروبى على البقاء فى المملكة المتحدة بعد مغادرة بريطانيا التكتل الأوروبى، ولكن عدم اليقين الذى طال أمده بشأن حقوق ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى جعل بعض الأكاديميين يخشون المستقبل.

 

جاء ذلك بعد أن حذر تقرير من الأكاديمية البريطانية من أن قطاع الجامعات الرائدة فى العالم فى المملكة المتحدة يمكن أن يكون تحت التهديد بسبب التغيرات المحتملة لقواعد الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

 

وكانت المؤسسة التى أبلغت عن أكبر عدد من الاستقالات جامعة أكسفورد، التى شهدت 230 مغادرة من أكاديمى الاتحاد الأوروبى فى العام الماضى مقارنة مع 171 فى عام 2014-15.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed abd ellatife ahmed mohamed kalel

باذن الله جيلك يااكسفورد

اكثر ماتحتاجة انجلترا من علماء مجال الطاقة والطاقة النظيفة ومجال الصحة الجنسية والتصدير وبدون منافس قي الاسواق سلامي وتحياتي لرئيسة الوزاراء تريزا مي وجلالة الملكة اليزابيث لافندر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة