خالد صلاح

استقالة أكثر من 2300 أكاديمى أوروبى من الجامعات البريطانية بسبب "بريكست"

الأحد، 07 يناير 2018 02:42 م
استقالة أكثر من 2300 أكاديمى أوروبى من الجامعات البريطانية بسبب "بريكست" رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى


لندن (أ ش أ)
إضافة تعليق

كشفت صحيفة "ذى إندبندنت" البريطانية عن استقالة أكثر من ألفين وثلاثمائة أكاديمى أوروبى من جامعات بريطانية، خلال العام الماضى، وسط مخاوف من أثار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست" على قطاع التعليم العالى بالبلاد.

وذكرت الصحيفة -فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد- أن أرقاما جديدة أظهرت زيادة نسبة مغادرة موظفين أوروبيين من الجامعات البريطانية بنسبة 19 بالمائة خلال العام الماضي، مقارنة بأعدادهم قبل قرار الخروج، مسجلا بذلك زيادة بنسبة 10 % عنها فى عام 2015-2016.

من جانبها، حثت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، المواطنين الأوروبيين بالبقاء داخل بريطانيا، حتى بعد خروجها من التكتل الأوروبي، بيد أن منتقدى الخروج حذروا من أن حالة عدم التيقن المتعلقة بحقوق المواطنين الأوروبيين داخل بريطانيا بعد "بريكست"، جعل البعض منهم العامل فى المجال الأكاديمى متخوفا من مستقبل بقائه فى بريطانيا.

وأوضحت الصحيفة أن هذا النهج أتى عقب نشر تقرير عن "الأكاديمية البريطانية"، حذرت فيه من وقوع قطاع التعليم العالى الرائد تحت التهديد، جراء التغيرات المحتملة فى قوانين الهجرة داخل المملكة بعد "بريكست". 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة