أكرم القصاص - علا الشافعي

رفع حالة الاستعداد بشمال سيناء تزامنا مع الاحتفالات بعيد الميلاد

السبت، 06 يناير 2018 01:49 م
رفع حالة الاستعداد بشمال سيناء تزامنا مع الاحتفالات بعيد الميلاد مديرية أمن شمال سيناء - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت محافظة شمال سيناء حالة الاستعداد القصوى والتأهب تزامنا مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى الديوان العام للمحافظة وغرف عمليات مركزية فى كل مجلس مدينة وأخرى فرعية فى كل مديرية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقى الأجهزة والمرافق لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة ولتلقى أية إخطارات أو بلاغات.

وأكدت مصادر بمديرية أمن شمال سيناء، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات أمنية مشددة على مداخل ومخارج المحافظة وفى مداخل ومخارج المدن، كما تم نصب عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة حيث يتم تفتيش السيارات على الطرق المؤدية إلى شمال سيناء والاطلاع على هويات المواطنين إلى جانب تعزيز وتكثيف التواجد الأمنى لرجال الأمن، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية فى مختلف المواقع الأمنية وأقسام الشرطة والإدارات الشرطية والمواقع الأمنية المنشآت المهمة.

وأضافت المصادر أنه تم تكثيف التواجد فى محيط الكنائس والمقرات الكنسية على مستوى المحافظة وغلق الطرق المؤدية إليها وتحويل مسار السيارات إلى طرق بديلة ووضع بوابات إلكترونية على مداخل الكنائس وتشديد الإجراءات الأمنية حولها.

وأكد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبدالفتاح حرحور استمرار المديريات المعنية فى توفير احتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية والسلع والمواد الغذائية بالإضافة إلى توفير اللحوم والدواجن المذبوحة والأسماك وأسطوانات الغاز والمحروقات مع تشديد الرقابة التموينية والمرور على الأسواق والمحال التجارية.

من جانبها، أعلنت مديرية الصحة رفع حالة الطوارئ والاستعداد فى جميع مستشفيات المحافظة وخاصة مستشفى العريش العام وفى مرفق الإسعاف، وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور عربى محمد إنه تم إلغاء جميع إجازات الأطباء وهيئة التمريض فى أقسام الاستقبال والطوارئ وتوفير أدوية الطوارئ والمحاليل وأكياس الدم وتجهيز غرف العمليات لمواجهة الحالات الطارئة التى قد تصل إلى المستشفيات.

وأضاف محمد أنه تم توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى متخصصة فى جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة بخلاف الاستفادة من أطباء البروتوكول الموقع مع عدد من كليات الطب فى 4 جامعات مصرية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة