رجعى لشعرك لمعانه بالمايونيز والبيض

السبت، 06 يناير 2018 07:00 م
رجعى لشعرك لمعانه بالمايونيز والبيض لمعان الشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر اللامع من أكثر ما تبحث عنه الفتيات عند إعلانهن اكتمال أنوثتهن، وسواء الشعر كان قصيرا أو طويلا، ناعما أو مجعدا، فلمعانه لا غنى عنه  ليكون جزءا أساسيا من جاذبيتهن، ووفقا لموقع top10homeremedies، توجد بعض الوصفات الطبيعية للمعان الشعر وظهوره بشكل صحى.

الشعر 3
الشعر

 

الطبقة الخارجية من الشعر الصحى تحتوى على الزيوت الطبيعية التى  تفرزها فروة الرأس، وهذه الزيوت تعطى اللمعان للشعر والحفاظ عليه رطبا وبراقا، لكن عندما تعانى هذه الطبقة من الجفاف يدل على عدم انتظام إفراز هذه الزيوت، والتى يرجع نقصها لأسباب عديدة مثل نقص التغذية، واستخدام منتجات العناية بالشعر التى تحتوى على كيماويات قاسية، وعدم استخدام بلسم جيد، وكثرة التعرض لآشعة الشمس، والاستخدام المتكرر لصبغة الشعر، والكلور الموجود فى  حمامات السباحة، ويمكن عمل بعض الماسكات بمواد طبيعية لاستعادة لمعان الشعر.

 

الشعر 99
الشعر اللامع

 

1- البيض:
 

يفيد البيض فى توفير التغذية وتألق لشعرك  ولمعانه فى دقائق، لأنه مصدر غنى باللبروتين والأحماض الدهنية، ويساعد على إصلاح تلف الشعر جعل خيوط شعرك قوية وسميكة.

امزجى بياض بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون والعسل حتى تحصل على عجينة ناعمة، وتوزيع الخليط على الشعر المبلل وفروة الرأس. واتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة، على أن يتم تغطيته ثم يغسل الشعر بالشامبو وماء بارد.

الشعر 2
لمعان الشعر 

 

 

2-  المايونيز:
 

المايونيز لديه الأحماض الأمينية والبروتين ومضادات الأكسدة التي من شأنها أن تجعل شعرك براق ويتعيد لمعانه، خاصة مع الاستخدام المفرط لصبغات الشعر التى تسبب الاجهاد الشديد للشعر خاصة الطبقة الخارجية التى تحتوى على الزيوت الطبيعية.

استخدمى من  نصف إلى  واحد كوب من المايونيز، حسب الحاجة لطول شعرك، وتوزيعه على شعرك ووضع غطاء الرأس عليه ليمتصه الشعر جيدا لمدة 30 دقيقة على الأقل، بعدها يمكنك غسل شعرك جيدا بالماء البارد وشامبو خفيف. ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة اسبوعيا لترطيب شعرك الذى يعد العامل الأساسى لاستعادة بريقه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة