أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد منصور

خالد جلال كبيرهم الذى علمهم الفن.. "سلم نفسك" نموذجًا

السبت، 06 يناير 2018 08:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الصعب أن تجد عملا فنيًا متكاملا، ومن الأصعب أن تجد عرضًا يحمل رسالة ويتضمن مادة كاملة الدسم، يؤدى الممثلون فيه أدوارهم بقلب رجل واحد يتمتع بالتميز والتلقائية، ويقدم رسالة للمجتمع وليس عرضا والسلام، لكن كل هذا حدث فى "سلم نفسك"، الذى قدمه المخرج الكبير خالد جلال ، ويعرض حاليًا بمركز الإبداع الفنى.

"سلم نفسك" عمل متكامل الأركان، يأتى كما يحبه المشاهد، فعند مشاهدتك العرض ستشعر أنك واحد من المشاركين، وذلك لأنه يتحدث عن أزمات كل شخص باختلاف طباعه، كما أنك لن تشعر بالوقت، وستجد نفسك أمام حالة مختلفة تمامًا، حيث نجح المخرج والممثلون فى جذب انتباهك لدرجة أنك داخل صالة العرض لن تفكر فى أى شىء غير ما تراه أمامك .

بمجرد دخولك لمشاهدة العرض الذى تقدمه الدفعة الثالثة من خريجى مركز الإبداع الفنى بجدارة ، تشعر أنك تعيش داخل العرض حتى قبل أن يبدأ، وبعد 5 دقائق من جلوسك يبدأ العرض ويظهر جيل من الممثلين القادرين على تحقيق المستحيل، فلا يوجد بينهم واحد أقل تميزًا فالجميع يؤدون بنفس المستوى وكأنك جالس أمام ممثلين يمارسون الفن من سنوات عديدة، ينجحون فى إضحاك الجمهور دون "استظراف"، ويدفعونهم للبكاء دون تكلف أو إسفاف فى الأداء، فجميعهم متميزون، وهذا دليل على أن مصر رائدة الفن وقادرة بشبابها.

أما خالد جلال مخرج العرض فهو دائما ما يمتعنا بجيل من الفنانين ، حيث قدم من قبل الفنان الكبير بيومى فؤاد ومحمد ثروت ومحمد فراج ومحمد سلام  وغيرهم الكثير  والكثير ، ولا يزال يمد الساحة الفنية بشباب يتمتعون بالموهبة الحقيقة وليسوا مجرد هواة، فما يقدمه المخرج الكبير خالد جلال للساحة الفنية، لا يستطيع أحد أن يفعله غيره ، فهو يخرج من الممثل جميع مواهبه فيقدم التمثيل والغناء والاستعراض بكل سلاسة ، وكل من يسلم نفسه لخالد جلال لا يخرج خاسرا على الإطلاق ، بل يستخرج له شهادة ميلاد ليشق طريقه فى عالم الفن.

كنت من المحظوظين الذين شاهدوا عرض "سلم نفسك" ، ولن اكتفى بمرة واحدة لكننى سأذهب بكل تأكيد لمشاهدته مرة أخرى، حتى أستمتع بمشاهدة عمل أدائى وغنائى واستعراضى وإخراجى على أعلى مستوى ، فالمخرج خالد جلال رسم لوحة فنية رائعة تكوينها من الشباب، لذا علينا عدم الاكتفاء بنظرة واحدة بل يجب أن نمتع أبصارنا بمشاهدة اللوحة أكثر من مرة .. خالد جلال أحسنت صنعًا.. " أنت كبيرهم الذى علمهم الفن " .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة