أكرم القصاص - علا الشافعي

HP تستدعى 52 ألف بطارية لاب توب من الأسواق

السبت، 06 يناير 2018 01:00 م
HP تستدعى 52 ألف بطارية لاب توب من الأسواق لاب توب hp
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة HP أنها استدعت 52 ألف بطارية لاب توب من الأسواق، وهذا بسبب مشكلات ارتفاع درجة الحرارة واحتمال التسبب فى اندلاع الحرائق والتأثير على سلامة المستخدمين، وقالت الشركة إنها بدأت عملية الاستدعاء الطوعى وبرنامج استبدال بطاريات أجهزة لاب توب التى تم تضمينها فى وحدات مختارة تباع عالميا بين ديسمبر 2015 وديسمبر 2017.

 

بطارية لاب توب HP

تلقت الشركة ثمانية تقارير متعلقة بمشكلات فى بطاريات ليثيوم أيون داخل أجهزة لاب توب من تصنيعها، وهذه التقارير تشير إلى أن البطاريات تتعرض للذوبان أو التفحيم، بما فى ذلك ثلاثة تقارير عن أضرار لحقت بالممتلكات تصل إلى 4500 دولار، وأدى حادث واحد إلى إصابة طفيفة تنطوى على حرق من الدرجة الأولى فى اليد.

 

لاب توب hp
لاب توب hp

 

وتشمل أجهزة لاب توب hp المتأثرة HP Probook 64x سلسلة G2 و G3، وHP ProBook 65x سلسلة G2 وG3، وHP Envy M6 وHP x360 310 ، وHP Pavilion x360.

 

أزمة بطارية hp

ووفقا للجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية تم بيع أجهزة لاب توب hp فى منافذ البيع بالتجزئة الشهيرة بما فى ذلك أمازون، وBest Buy، HP.com وغيرها من المواقع، وتم بيع 50 ألفا من البطاريات المتضررة داخل الولايات المتحدة، و2.600 أخرى فى كندا.

 

وقال المتحدث باسم HP: "يتعلق هذا الإجراء بنحو 0.1% من أنظمة HP التى تباع عالميا على مدى العامين الماضيين، ونتخذ إجراءات فورية لمعالجة هذه القضية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة