خالد صلاح

لماذا لا يحظر "تويتر" حساب دونالد ترامب رغم التجاوزات ؟

السبت، 06 يناير 2018 05:59 م
لماذا لا يحظر "تويتر" حساب دونالد ترامب رغم التجاوزات ؟ ترامب


إسراء حسنى
إضافة تعليق

انتشرت أخبار صباح اليوم السبت تتناول تأكيد موقع تويتر مجددا موقفه من أن الحسابات الخاصة بقادة العالم تتمتع بوضع خاص على شبكة التواصل الاجتماعى، وهذا بعد الانتقادات التى تعرض لها الموقع بسبب عدم اتخاذ أى إجراء ضد حساب "دونالد ترامب" الذى يكسر جميع القواعد، إذ قال "تويتر" عبر مدونة الشركة على الإنترنت: "إن حجب زعيم عالمى من تويتر أو إزالة تغريداته المثيرة للجدل سيخفى معلومات مهمة ينبغى أن يتمكن الناس من رؤيتها ومناقشتها".

ترامب على تويتر
ترامب على تويتر

إلا أن هذا ليس السبب الوحيد فى عدم حجب حساب "ترامب" حتى الآن من الموقع، فالشركة الأمريكية فى حاجة كبيرة لجذب عدد كبير من المستخدمين والحفاظ على التفاعل والصخب الذى يزداد على الموقع مع كل تغريدة ينشرها الرئيس الأمريكى "ترامب" الذى يتابعه أكثر من 46 مليون شخص على الموقع، وعلى الرغم من أن الشركة أوضحت فى بيانها أنه لا يوجد حساب لشخص يدفع تويتر للنمو بشكل أكبر، إلا أن هناك العديد من التقارير التى تشكك فى نوايا الشركة.

وأعرب بعض مستخدمى تويتر عن تأييدهم لقرار الشركة، فى حين اشتكى آخرون من وجود معيار مزدوج، إذ قال أحد المستخدمين: "إذا قمت بكتابة نصف ما يكتبه ترامب منذ توليه المنصب، فسيتم حظرى بشكل دائم من هذه المنصة".

حساب ترامب
حساب ترامب

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يعد من أكثر الرؤساء نشاطا على موقع "تويتر" إذ ينشر العديد من التغريدات الخاصة بالسياسة العامة للولايات المتحدة الأمريكية ويعلق على القضايا المختلفة، ويوجه رسائل لرؤساء الدول، وبعضها يحمل تهديدات.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة