أكرم القصاص - علا الشافعي

جوارديولا يستبعد تتويج مانشستر سيتى بالرباعية

الجمعة، 05 يناير 2018 06:23 م
جوارديولا يستبعد تتويج مانشستر سيتى بالرباعية جوارديولا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر الإسبانى جوسيب جوارديولا، مدرب نادى مانشستر سيتي الإنجليزى، أن إحراز أربعة ألقاب هذا الموسم هو طرح "غير واقعى"، مشيرا إلى أنه يحتاج إلى أكثر من 30 لاعبا لتحقيق هذا الهدف غير المسبوق لفريقه.

 

وعلى رغم أدائه اللافت هذا الموسم سبق لجوارديولا أن استبعد إحراز فريقه ألقاب المسابقات الأربع التى ينافس فيها، وهى الدورى الإنجليزى وكأس إنجلترا وكأس الرابطة المحلية ودورى أبطال أوروبا.

 

ويتصدر سيتى ترتيب الدورى المحلى بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه غريمه مانشستر يونايتد، وبلغ الدور الثانى من دورى أبطال أوروبا، ونصف نهائى كأس الرابطة، ويستعد لمواجهة بيرنلى فى الدور الثالث من مسابقة الكأس، السبت.

 

وخلال مؤتمر صحفى اليوم الجمعة، قال جوارديولا لدى سؤاله عن إمكانية فوز فريقه بالألقاب الأربعة "ربما يمكن طرح هذا السؤال فى مارس أو أبريل إذا كنا ما زلنا فى المسابقات الأربعة". وأضاف: "غدا سنخوض الدور الثالث من كأس إنجلترا، وبالتالى التفكير بالمسابقات الأربعة هو وهم، الأمر غير واقعي"، متابعا: "سنحتاج إلى أن يقدم 32 لاعبا أداء جيدا جدا فى المسابقات الأربعة. هذا الأمر لن يحصل فى التشكيلة الموجودة بتصرفى".

 

وبحسب قوانين الدورى الإنجليزى الممتاز ودورى أبطال أوروبا يمكن تسجيل 25 لاعبا فى كل مسابقة كحد أقصى فى التشكيلة الرسمية، لكن يمكن رفع هذا العدد من خلال إضافة لاعبين يبلغون من العمر 21 عاما وما دون.

 

وأكد جوارديولا أنه سيحث لاعبى فريقه على المنافسة حتى النهاية فى المسابقات الأربعة، مع إقراره بصعوبة المهمة، وقال: "الأولوية هى المباراة المقبلة وبالتالى فإن الأولوية هى غدا. التدرب جيدا، الأكل جيدا، الراحة جيدا، الاستيقاظ جيدا واللعب فى الثالثة بعد الظهر". متابعا: "رغبتنا فى الوقت الحالى عدم إهمال أى مسابقة، عدم خسارة اى مباراة".

 

وأعرب جوارديولا عن عدم قلقه فى حال عدم نجاح ناديه من التعاقد مع لاعبين جدد فى فترة الانتقالات الشتوية، فى ظل تقارير عن اهتمام سيتى بالمهاجم التشيلى لأرسنال ألكسيس سانشيز أو قلب دفاع ريال سوسييداد الإسبانى اينيجو مارتينيز.

 

ورأى جوارديولا أن "كل الأندية تعمل وتبذل قصارى جهودها، تصيب فى بعض الأحيان ولا تنجح فى أحيان أخرى، لكن هذا لا يمثل مشكلة كبيرة"، مضيفا: "قلت مرارا إننا نعمل الآن لهذا الشهر لكن أيضا للمستقبل، للمواسم القادمة. لا يهم ماذا سيحصل، سأعمل مع اللاعبين الموجودين معى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة