أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة يبحث استعدادات وزارته للربط الإلكترونى مع بوابة الحكومة

الخميس، 04 يناير 2018 10:00 ص
وزير القوى العاملة يبحث استعدادات وزارته للربط الإلكترونى مع بوابة الحكومة محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير القوى العاملة، محمد سعفان، مع وفد مجلس الوزراء، استعدادات قطاعات الوزارة والمديريات التابعة لها للربط الإلكترونى بمنظومة بوابة الحكومة الإلكترونية، تفعيلا لقرارى رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وتنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

وأكد الوزير- خلال اللقاء مع وفد المجلس برئاسة الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية، والعميد وليد تمام مدير متابعة الجهات الحكومية- استعداد الوزارة لدمج كافة المصادر التى تعمل على تسجيل الشكاوى بالوزارة على منظومة الشكاوى الموحدة .

ووجه "سعفان" جميع المعنيين بالوزارة بضرورة التعامل مع الشكاوى بسرعة وجدية، وفحصها والرد عليها فى التوقيتات المناسبة، وفقا لطبيعة الشكاوى المسجلة، مشدداً على حسن استقبال أصحاب الشكاوى والتواصل معهم بفاعلية .

وقال الوزير: إنه تم إنشاء منظومة الشباك الواحد بديوان عام الوزارة لتقديم الخدمات لجمهور المتعاملين مع الوزارة فى أسرع وقت ممكن حرصا على حسن تنظيم العمل وتيسيرا على المواطنين.

وأوضح أن منظومة الشباك الواحد تم تأثيثها لتليق بالتعامل مع الجمهور فى سهولة ويسر وانسيابية فى العمل بهذا النظام وتعريف الجمهور به، مما يساعد على حسن سير العمل والسرعة فى انجاز الخدمات الجماهيرية المطلوبة.

 وأشار إلى أن المكان المخصص للشباك الواحد لخدمة المواطنين به أيضا مكان لتلقى الشكاوى العمالية فى مختلف مجالات الوزارة، والرد على استفسارات المواطنين، دون الحاجة للمواطن للانتقال للإدارة المختصة، حيث هناك ضابط اتصال يقوم بتزويد الموظف المسئول عن شباك الاستفسارات بالرد على أى استفسار للمواطن، فضلا عن تخصيص أحد الموظفين لمتابعة الشكاوى والردود عليها سواء كانت لمديريات القوى العاملة بالمحافظات أو إدارات ديوان عام الوزارة.

وأكد الوزير أن الوزارة لا تألو جهدا فى تقديم الخدمات الجماهيرية الخاصة بها فى أفضل صورها مع حسن معاملة المواطنين وارشادهم وتقديم المشورة لهم فى كافة نواحى العمل بها، مشيرا إلى أن سيتم تعميم منظومة الشباك الواحد على مديريات القوى العاملة بالمحافظات تباعا .

وتفقد وفد مجلس الوزراء على الطبيعة منظومة الشباك الواحد، كما تفقدوا مركز معلومات الوزارة بعد تطويره، مشيدين بالجهد المبذول من الوزارة للربط الإلكترونى بينها وبين المديريات لسرعة بحث الشكاوى والرد عليها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة