أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط 300 طن شيبسي فاسدة قبل توزيعها على الطلاب بأوسيم

الخميس، 04 يناير 2018 07:27 م
ضبط 300 طن شيبسي فاسدة قبل توزيعها على الطلاب بأوسيم جانب من الحملة
محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مركز مدنية اوسيم بالأشتراك مع وزارة التموين، من ضبط ومصادرة 10 مخازن تحتوى على 300 طن بطاطس "شيبسى" فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في قرية بطرس على طريق المنصورية  التابعة لمركز أوسيم بالجيزة، كانت تعد لتوزيعها على طلاب المدارس من قبل الباعة الجائلين، بما تحمله من مخاطر صحية تصل للإصابة بمرض السرطان.

وأوضح الدكتور علاء فتحى رئيس مركز مدينة أوسيم ، لـ" اليوم السابع"، أنه تم تشكيل حملة رقابية برئاسته ضمت الدكتور فرج عبد العاطى نائب رئيس مركز ومدينة أوسيم، وسيد كامل سيد مفتش تموين طبقا لتكليفات اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، على إثر البلاغات التي تلقاها من إدارات المدارس انتشار الأغذية الفاسدة حول المدارس وتوجيهاته بمحاصرتها وتتبع مصدرها.

حملة اوسيم
حملة اوسيم

 

المواد الغذائية
المواد الغذائية

 

 وأضاف الدكتور ياسر فرج، نائب رئيس مركز أوسيم بالجيزة، أنه تم ضبط مخلفات البطاطس مجهولة المصدر في 10 مخازن، لافتًا لتلقى شكاوى كثيرة من المواطنين ببيع أنواع من البطاطس المجهول المصدر أمام المدارس.

وأوضح أنه تم العثور على ما يقارب الـ10 أطنان من الشيبسي ومصادرتها، تمهيدًا لإعدامها بعد صدور قرار من النيابة العامة، وهناك دوريات أسبوعية للجنة الصحة على الغذاء من خلال حملات مكبرة من الطب البيطري والتموين على كل المحال الغذائية والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وأشار نائب رئيس مركز أوسيم بالجيزة إلى التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بحملة على المدارس للكشف على الأغذية الموجودة بها، حرصًا على صحة الطلاب.

وتابع الدكتور ياسر فرج أنه تم تحرير محضر بالواقعة وحبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيق، وفى انتظار قرار النيابة لإعدام هذه المضبوطات المنتهية الصلاحية.

وأضاف الدكتورعصام رمضان رئيس لجنة الصحة العامة وسلامة الأغذية، ان البطاطس التى تم ضبطها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى وتم مصادرة الشيبسي وتشمع المخازن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة