خالد صلاح

نائب يطالب وزير الرى بسرعة إعلان موعد افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة

الخميس، 04 يناير 2018 02:00 ص
نائب يطالب وزير الرى بسرعة إعلان موعد افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة النائب تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب


كتب محمد أبو عوض
إضافة تعليق

تقدم النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ونائب بمحافظة أسيوط، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، بخصوص موعد افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيسهم في الحفاظ على توازن نهر النيل، توفير مياه أمنه لمليون و650 ألف فدان بـ 5 محافظات هى (الفيوم والمنيا وأسيوط وبني سويف والجيزة).

وأكد  "قلدس" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة كل فترة تعلن عن موعد لتسليم المشروع ولم يتم ذلك، خاصة أن هذا المشروع ذات موقع استراتيجى سيساعدها فى جذب الاستثمار والسياحة للمحافظة، نظراً لتميز القناطر الجديدة بطراز بنائى مميز، مطالباً الوزارة بالإعلان عن موعد محدد ونهائى لتسليم المشروع وافتتاحه.

 وأضاف " قلدس" أن المصريين ينتظرون تحقيق حلم إنشاء قناطر أسيوط الجديدة منذ 20 عاماً وقت البدء فى التخطيط له، لتحويل مياه النيل إلى المياه المنخفضة فى أكبر قناة للرى فى مصر وهى الترعة الإبراهيمية.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة