خالد صلاح

خطة لجنة العفو الرئاسى فى 2018..السقا: نعمل على 3 محاور ومذكرة للرئاسة بتوصيات اللجنة..الخولى: القائمة الرابعة تضم عددا كبيرا من الطلاب ونعمل على دمج المفرج عنهم بالوزارات..و"حقوق إنسان البرلمان": التعاون مستمر

الخميس، 04 يناير 2018 02:00 ص
خطة لجنة العفو الرئاسى فى 2018..السقا: نعمل على 3 محاور ومذكرة للرئاسة بتوصيات اللجنة..الخولى: القائمة الرابعة تضم عددا كبيرا من الطلاب ونعمل على دمج المفرج عنهم بالوزارات..و"حقوق إنسان البرلمان": التعاون مستمر المفرج عنهم انطلاقا من قرارات العفو الرئاسى - أرشيفية


كتب محمد عبد العظيم - مصطفى السيد
إضافة تعليق

تواصل لجنة العفو الرئاسى عملها بشكل مكثف خلال عام 2018، حيث من المقرر العفو عن القائمة الرابعة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى استمرار جهودها فى دمج وتأهيل الشباب الذين يتم الإفراج عنهم، فضلا عن الانتهاء من مذكرة تقدم لمؤسسة الرئاسة تحمل توصيات اللجنة.

لجنة العفو الرئاسى: مستمرين فى إعداد القائمة الرابعة ونعمل على دمج الشباب فى الوزارات

قال النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة مستمرة فى فحص الحالات الواردة لها من الجهات المختلفة بشأن العفو عن الشباب المحبوسين فى قضايا تتعلق بالتظاهر أو حرية الرآى والتعبير، مشيرًا إلى أن اللجنة لم تحدد بعد ميعاد إرسال القائمة الرابعة للعفو عن الشباب المحبوسين لمؤسسة الرئاسة.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة تواصل تجميع البيانات وتنقيح الشكاوى الواردة بها ومراجعتها لإعداد القائمة الرابعة، مشيرا إلى أن اللجنة تعمل حاليا على إعداد هؤلاء الشباب الذين خرجوا بموجب العفو الرئاسى ودمجهم مجتمعيا فى الوزارات المختلفة.

وأشار إلى أن هناك تحدى كبير بشأن دمج الشباب المعفو عنهم فى الوزارات المختلفة ومعوقات اللوائح، لافتا إلى أن اللجنة حريصة على عدم ترك هؤلاء الشباب فريسة لاستغلالهم فى الجماعات المتطرفة.

كريم السقا: نعمل على 3 محاور ومذكرة بالتوصيات لرئاسة الجمهورية

وفى هذا السياق أكد كريم السقا عضو لجنة العفو الرئاسى، إن اللجنة تواصل عملها خلال عام 2018 من خلال 3 محاور تتمثل فى إعداد مذكرة تحمل التوصيات الخاصة باللجنة والتى من المقرر أن تقدم إلى مؤسسة الرئاسة، بالإضافة إلى متابعة القائمة الرابعة للعفو حيث تلقت اللجنة خلال الفترة المقبلة عدد من الطلبات من الجهات المعنية.

وأضاف "السقا" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إن اللجنة سوف تواصل عملها فى تأهيل الشباب الذين يتم الإفراج عنهم واندماجهم فى المجتمع،  وخاصة من تم فصلهم من عملهم، والطلبة الذين يدرسون فى الجامعات.

وعن التواصل بين البرلمان واللجنة، قال على بدر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة تتعاون مع لجنة العفو الرئاسى فيما يتعلق بتلقى طلبات العفو عن الشباب المحبوسين فى قضايا التظاهر والرآى، مشيرًا إلى أن اللجنة تتلقى الطلبات عن طريق البريد الإليكترونى الخاص بها أو عن طريق الفاكس وطلبات بعض النواب .

وأضاف "بدر" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن كافة الطلبات تخضع لفحص دقيق وشروط العفو الرئاسى، مشيرًا إلى أن القائمة الرابعة ستضم عدد كبير من الطلاب، مؤكدا حرص الدولة على مستقبل الشباب الذين غرر بهم فى المظاهرات.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة