أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية التركى يزور ألمانيا السبت المقبل

الأربعاء، 03 يناير 2018 04:21 م
وزير الخارجية التركى يزور ألمانيا السبت المقبل مولود تشاوش أوغلو وزير الخارجية التركى
انقرة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية التركى مولود تشاوش أوغلو، الاربعاء، أنه سيتوجه إلى ألمانيا، السبت، حيث يلتقى نظيره الالمانى سيجمار غابرييل.

وقال تشاوش اوغلو امام عدد من مراسلى وسائل الاعلام التركية فى انقرة انه سيلتقى غابرييل فى السادس من يناير فى المانيا، واورد فى تصريحات نقلتها وكالة انباء الاناضول الحكومية "ليس لدينا اى مشكلة مع المانيا ولكن المانيا لديها مشكلة معنا".

وفى اتصال مع "فرانس برس"، أكد مصدر فى وزارة الخارجية التركية هذه الزيارة موضحا انها ستتم فى مدينة غوسلار فى شمال المانيا والتى يتحدر منها غابرييل، وهى تأتى اثر زيارة قام بها وزير الخارجية الالمانى لمدينة انطاليا التى يتحدر منها تشاوش اوغلو فى نوفمبر الفائت.

وأضاف المصدر، أن الوزيرين سيتطرقان إلى قضايا ثنائية إضافة إلى قضية انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبى، لافتا إلى أن الاجتماع يشكل "خطوة نحو تطبيع العلاقات" بين البلدين.

وسيتم اللقاء بين الوزيرين غداة زيارة يقوم بها الرئيس التركى رجب طيب اردوغان لباريس بعدما اعرب عن امله فى علاقات افضل مع الاتحاد الاوروبى وبرلين اثر عام متوتر بين الشريكين داخل حلف شمال الاطلسى.

وتدين المانيا بشدة النطاق الواسع الذى اتخذته عملية التطهير فى تركيا بعد محاولة الانقلاب فى يوليو 2016 والتى ادت الى توقيف اكثر من 55 الف شخص بينهم بعض المواطنين الالمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة