أكرم القصاص - علا الشافعي

"انزل يا محمد أبوك لقى تمثال دهب" تصل البرلمان.. طلب إحاطة للقضاء على رسائل النصب على المواطنين.. و"اتصالات البرلمان": نستدعى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لبحث المشكلة.. ونائب يطالب بإبلاغ الشرطة عن مصدرها

الأربعاء، 03 يناير 2018 02:30 ص
"انزل يا محمد أبوك لقى تمثال دهب" تصل البرلمان.. طلب إحاطة للقضاء على رسائل النصب على المواطنين.. و"اتصالات البرلمان": نستدعى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لبحث المشكلة.. ونائب يطالب بإبلاغ الشرطة عن مصدرها نواب البرلمان ينتفضون ضد رسائل النصب عبر المحمول
كتب محمد عبد العظيم و مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب تقديم طلب إحاطة إلى وزير الاتصالات ووزيرة الاستثمار بشأن انتشار عمليات النصب بشكل كبير عبر رسائل الموبايل، خاصة الرسائل الشهيرة والتى تصل إلى العملاء والمواطنين مثل: "انزل البلد عشان لقينا مقبرة فيها تماثيل دهب وحجارة شوف حد يصرفها، عثرت على عملات ذهبية.. كلمنى عشان نبيعها، النصب عبر شحن أرصدة وهمية للمحمول، النصب لسرقة رصيد الضحية أو سحب رصيد من البنك أو العمل على خطف مواطنين عن طريق إرسالهم لمناطق نائية وغيرها من الطرق، أكد عدد من نواب البرلمان على ضرورة التصدى لهذه الظاهرة من خلال تنظيم حملات توعية لتحذير المواطنين منها، بالإضافة إلى إبلاغ الشرطة عن مرسليها.  

أكد النائب أحمد بدوى، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن إدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية عليها دور كبير فى ضبط أصحاب رسائل المحمول الوهمية مثل "انزل يا محمد البلد عشان لقينا مقبرة فيها تماثيل دهب وحجارة شوف حد يصرفها" وغيرها، مشيرا إلى أنه من يتم القبض عليه من أصحاب النفوس الضعيفة يجب أن يخضع لمحاكمة عاجلة ويتم تطبيق أقصى عقوبة عليه حتى يكون عبرة لغيره.

وأضاف "بدوى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ينظم العديد من حملات التوعية لتحذير المواطنين من الإعلانات الوهمية والتى يندرج عليها مثل هذه الرسائل الكاذبة ويجب التوسع فى هذه الحملات، مطالبا جموع المواطنين بعدم الانسياق إلى هذه الرسائل أو التواصل مع من يرسلها لأن هناك حالة تم اختطافها بسبب هذه الرسالة.

أحمد زيدان: نستدعى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لوضع حل للرسائل الوهمية 

قال أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة كانت قد عقد اجتماع سابق مع عدد من المسئولين لبحث كيفية مواجهة الإعلانات والمسابقات الوهمية على التليفونات المحمولة.

وأضاف "زيدان"، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن من المقرر أن تستدعى اللجنة مسئولى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لوضع حلول لمشكلة المسابقات الوهمية والرسائل المضللة على التليفونات المحمولة، مشيرا إلى أن الرسائل التى ترسل على التليفونات المحمولة حول وجود تمثال من الآثار خطرة جدا ويجب مواجهتها بشكل حازم.

وأشار أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن هذه الرسائل تعرض المواطنين للنهب والسرقة، مؤكدا أن اللجنة ستعمل الفترة المقبلة لوضع حل لهذه المشكلة مع المسئولين التنفيذين.

وطالب اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب، المواطنين الذين تصل إليهم مثل هذه الرسائل الوهمية إبلاغ الشرطة عن أرقام مرسليها من خلال تحرير محاضر رسمية فى أقسام الشرطة، على أن تتولى الجهات الأمنية المنوطة التوصل إليهم وتقديمهم للمحاكمة، موضحا أنه يجب أن نفضى على هذه الظاهرة السلبية ويكفى للجهات الأمنية دورها فى مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

وأضاف "السيد" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه يجب أيضا التوسع فى حملات التوعية لتحذير المواطنين من مثل هذه الرسائل وضرورة تجاهلها وعدم الانسياق خلفها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

انزل يا محمد المحطة الجاية

لماذا لايقوم جهاز تنظيم الاتصالات بسحب الخط الذى أرسلت منه الرسالة بمجرد إبلاغه عنها بايسر الطرق الممكنة  ، حيث مسألة الإبلاغ فى محضر رسمى لن يلجأ لها أى مواطن عادى لان أقسام الشرطة لا يدخلها الا المضطر .

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

مافيش احسن من سعوديه

بصراحه منظومه الاتصلات فى سعوديه محترمه لا يمكن استخراج شريحة أو خط إلا بأسم صاحب الشريحة عن طريق الرقم الاقامه أو رقم الأحوال وطبعا ده من فرض الحكومه السعوديه على الاتصلات هذا أم فى مصر لا حكومه عارفه تفرض عقوبات على شركات الاتصلات اللى نازله سرقه فى الشعب مصرى ول أعارفه تفرض عقوبات على من يبيع الخطوط أو أى شريحة بدون أسم المستخدم ده الجهل والتخلف وعدم المسؤلية من قبل الحكومه وشركات الاتصلات فى مصر والوضع سهل ولكن اعتادنا على عدم وجود رقيب أو حسيب من الحكومه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة