أكرم القصاص - علا الشافعي

فى عيد ميلادها..

أزياء نادية لطفى بين الفستان والبنطلون.. أناقة برائحة الزمن الجميل

الأربعاء، 03 يناير 2018 01:00 ص
أزياء نادية لطفى بين الفستان والبنطلون.. أناقة برائحة الزمن الجميل نادية لطفى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن أوراق شجرة فن الزمن الجميل تحمل رائحة عطرة على الصعيد الفنى فقط، لكن جمالها امتد ليشمل كثيرا من المجالات الأخرى، فمن ينظر فى وجوه نجمات الزمن الجميل سيرى الجمال والجاذبية فى كل شىء، دون الحاجة لاستخدام عمليات تجميل أو مستحضرات تجميل متقدمة، الأزياء المكياج وتسريحات الشعر كلها كانت متشابهة مع المرأة المصرية بشكل عام.

"نادية لطفى" واحدة من أبرز نجمات السينما المصرية التى تميزت بجمالها الأشقر وأزيائها التى عكست فترة زمنية بعينها كانت "الفساتين" فيها متربعة على عرش الموضة، وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون فإن زمن الأزياء هذا ولى، فقد عادت موضة الأزياء القديمة هذه لتحتل مراكز متقدمة بين ملامح الأزياء حاليًا.

ازياء1
ازياء

 

ازياء2
ازياء

واليوم يحل عيد ميلاد الفنان القديرة "نادية لطفى" التى يمكن أن نتخذ من أزيائها نهجًا تسير عليه الفتيات حاليًا ليكن ظهورهن بأحدث صيحات الموضة.

ومن أبرز ملامح أزياء نادية لطفى

أولًا الفساتين

بين "السك" و"المنفوش" تنوعت فساتين نادية لطفى، وقدمت موديلات مميزة ومختلفة بأشكال عديد خاصة لأشكال الرقبة فتارة تظهر باستايل "الأوف شولدر" وتارة أخرى تظهر بشكل الـ"كب" و الرقبة العالية"، كذلك اختياراتها للأشكال المنقوشة التى تجمع بين الألوان المبهجة، والألوان الداكنة مثل الأسود الذى يزيد من جاذبيتها، الأمر امتد إلى الإكسسوارات المصاحبة للفساتين مثل "الشابوهات "و "القفازات" الأنيقة التى ظهرت بها بشكل مختلف وتنوعت بين الطويل والقصير.

ازياء3
أزياء

 

ازياء4
أزياء

 

ازياء5
أزياء

ثانيًا ملامح عامة للأزياء

بالرغم من أن أزياء هذه الفترة كانت تركز على الفساتين بشكل خاص، إلا أن نادية لطفى ظهرت بموديلات عديدة ومختلفة مثل "التايور" القطعتين بألوانه المختلفة، كذلك البنطلون الهاى ويست الذى يعتبر الآن من أبرز علامات الموضة لاسيما الجيب القصير والمعطف، أما "الكاب" فتعتبر نادية لطفى من النجمات اللاتى أدخلن موضة الكاب على السينما المصرية بعد ظهورها به بأكثر من مرة، أبرزهم فى فيلم "الناصر صلاح الدين".

أزياء6
أزياء

 

ازياء7
ازياء

 

ازياء8
ازياء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة