خالد صلاح

وكيل خطة البرلمان: 2017 أنجح عام اقتصادى والبنزين بالسعودية أغلى من مصر

الأربعاء، 03 يناير 2018 01:03 م
وكيل خطة البرلمان: 2017 أنجح عام اقتصادى والبنزين بالسعودية أغلى من مصر المهندس ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة


كتب ــ عبد اللطيف صبح
إضافة تعليق

وصف المهندس ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عام 2017 المنتهى بأنه أنجح عام اقتصادى منذ عام 1967، قائلا "لو لم نُكمل ما بدأناه فى 2016 كان الدولار سيصل إلى 40 جنيها، والناس مكنتش هتعرف تعيش".

وبرر شيبة فى تصريح لـ"اليوم السابع" اختياره هذا اللقب لعام 2017، بأنه منذ عام 1967 وبدأ استدراج مصر فى حروب لهدمها اقتصاديا، لافتا إلى أن انطلاق مصر فى عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر أزعج العديد من الدول التى استدرجت الدولة المصرية للعديد من الحروب لاستنزاف مواردها الاقتصادية.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصرى إلى أن نفس السيناريو يتكرر الآن مع المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أنه بدءًا من أول يناير الجارى أصبح البنزين فى السعودية أغلى من مصر، مضيفا أن ارتفاع معدلات النمو وخفض العجز التجارى بزيادة الصادرات وتراجع الواردات وخفض معدلات البطالة بنسبة ضئيلة بلغت 0.1% وانخفاض العجز، من أبرز المؤشرات الاقتصادية الإيجابية فى عام 2017.

وأكد شيبة أن شهادة صندوق النقد الدولى فى حق الاقتصاد المصرى تؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح، لافتا إلى أن مصر سددت ديونا خارجية بقيمة 30 مليار دولار فى 2017 فقط، مشيرا إلى أن عام 2018 الوضع سيكون أفضل بالوصول للاكتفاء الذاتى من الغاز وبدء التصدير.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة