خالد صلاح

محمد صلاح يقطع الخطوة الأولى نحو اعتلاء عرش أفريقيا.. الفرعون يكتسح استفتاء الكاف لاختيار أفضل لاعب بالقارة السمراء أمام مانى وأوباميانج.. الجماهير المصرية كلمة السر.. ونجم ليفربول يحلم بتكرار إنجاز الخطيب

الأربعاء، 03 يناير 2018 02:30 م
محمد صلاح يقطع الخطوة الأولى نحو اعتلاء عرش أفريقيا.. الفرعون يكتسح استفتاء الكاف لاختيار أفضل لاعب بالقارة السمراء أمام مانى وأوباميانج.. الجماهير المصرية كلمة السر.. ونجم ليفربول يحلم بتكرار إنجاز الخطيب محمد صلاح وساديو مانى وأوباميانج


كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

قطع محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، الخطوة الأولى نحو تتويجه بالحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، بعدما نجح فى حسم نتيجة الاستفتاء الجماهيرى الذى طرحه الموقع الرسمى للاتحاد القارى لصالحه.

 

محمد صلاح يفوز باستفتاء الكاف

 

وتفوق محمد صلاح فى الاستفتاء، الذى انطلق يوم 24 ديسمبر الماضى، على الجابونى بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى، وساديو مانى نجم منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى، وحصل الفرعون المصرى على 98% من إجمالى الأصوات التى شاركت فى التصويت، وبلغ عددها 174 ألفاً و883 مصوتاً، بينما حصل أوباميانج على 1.1%، وساديو مانى 0.9% ما يدل على التفوق الكاسح للنجم المصرى، وكانت الجماهير المصرية بمثابة "كلمة السر" فى التفوق.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

هذا الاستفتاء لا يعنى فوزه رسمياً بلقب أفضل لاعب فى أفريقيا، لأنه يمثل 5% فقط من قيمة الجائزة، ويتحدد الـ95% الآخرين بناءً على تصويت مدربى، وقادة المنتخبات الأفريقية، بالإضافة إلى بعض الصحفيين المعتمدين من الكاف.

ويعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، غداً الخميس، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، على هامش حفل توزيع جوائز "الأفضل" الذى سيقام بمدينة "أكرا" الغانية.

 

محمد صلاح يحلم بتكرار إنجاز رئيس الأهلى

 

ويحلم محمد صلاح بتكرار إنجاز أسطورة الكرة المصرية محمود الخطيب، الرئيس الحالى للنادى الأهلى، عندما توج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا عام 1983، والتى كانت تمنح فى ذلك الوقت من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، ليكون اللاعب المصرى الثانى الذى يحقق هذا الإنجاز، بالإضافة لأن يكون اللاعب المصرى الأول الذى يحصد الجائزة بنسختها الحديثة من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" والتى بدأت عام 1994.

ويعد محمد صلاح المرشح الأوفر حظاً للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، بعدما قضى عاماً استثنائياً، حقق خلاله العديد من الألقاب الفردية والإنجازات، وأبرزها قيادة منتخب مصر للصعود إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت العام الماضى فى الجابون، وقيتادة منتخب مصر للتأهل لكأس العالم 2018 فى روسيا بعد غياب دام 28 عاماً، كما قاد روما الإيطالى لاحتلال "وصافة" النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، بينما ينافس هارى كين لاعب توتنهام على الفوز بجائزة هداف الدورى الإنجليزى "البريميرليج".

ليس هذا فحسب، بل توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"،  فيما سجل 38 هدفاً العام المنقضى مع المنتخب الوطنى وفريقى روما الايطالى وليفربول الإنجليزى.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة