خالد صلاح

إحنا متأخرين أوى يا خال.. جامعة عين شمس تستعين بكاميرات مراقبة لمنع الغش فى الامتحانات والعالم يقدم أغرب الطرق.. الطلاب فى الهند يمتحنون بالملابس الداخلية.. وإثيوبيا تقطع الإنترنت.. والصين تستعين بالجرائد

الأربعاء، 03 يناير 2018 11:00 م
إحنا متأخرين أوى يا خال.. جامعة عين شمس تستعين بكاميرات مراقبة لمنع الغش فى الامتحانات والعالم يقدم أغرب الطرق.. الطلاب فى الهند يمتحنون بالملابس الداخلية.. وإثيوبيا تقطع الإنترنت.. والصين تستعين بالجرائد جامعة عين شمس تستعين بكاميرات مراقبة لمنع الغش فى الامتحانات


كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

تبتكر الدول ولجان الامتحانات بمختلف البلدان وسائل لمنع الغش فى الامتحانات ومراقباتها بدقة لضبط أية محاولات لهذا الغش، خاصة مع ابتكار الطلاب طرق للحصول على الإجابات فى الامتحان سواء تقليدية أو تكنولوجية باستخدام الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعى.

مراقبة الامتحانات
مراقبة الامتحانات
 
كاميرات المراقبة
كاميرات المراقبة

 

جامعة عين شمس وبالتحديد كلية الحقوق بها أعلنت الطوارئ لمراقبة الامتحانات الحالية بالفصل الدراسى الأول 85 كاميرا مراقبة، حيث خصصت الكلية غرفة لمراقبة الامتحانات متصلة بهذه الكاميرات يتابع من خلالها فريق كامل الأوضاع داخل اللجان من خلال 4 شاشات.

منع الغش فى الامتحانات
منع الغش فى الامتحانات

 

كاميرات داخل قاعات الامتحان
 

 وعلى غرار المكان مراقب بالكاميرات التى تنتشر فى المحلات والمولات، حذرت الكلية الطلاب من خلال لافتات مكتوب عليها "المبنى مراقب بالكاميرات طوال فترة الامتحانات"، ولم يتعد حالات الغش منذ انطلاق الامتحانات عن 77 حالة وهو ما يعد إنجاز مقارنة بالأعوام الماضية.

الغش فى الامتحانات
الغش فى الامتحانات

 

الجرايد لمنع الغش
 

وفى الصين أجبر عدد من المدرسين بمقاطعة "انهوى" الطلاب بارتداء ورق جرائد على رؤوسهم وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية  لمنع الغش وسهولة ضبط الطالب الذى يدير وجه ليغش من زميله، وهو ما جعل الطالب يظل ناظرًا فى وقتى الاجابة والاسئلة الخاصة به.

 

 

قطع الإنترنت

 

لجأت وزارة التعليم  فى إثيوبيا لقطع اتصالات شبكة الإنترنت، لمنع محاولات الطلبة بالغش خلال الامتحانات وفقًا لما ذكرته شبكة "سكاى نيوز"، وذلك بعد اكتشاف أن الطلاب ينشرون الأسئلة عبر وسائل التواصل الاجتماعى لكى يجيب عنها آخرون، وهو ما تسبب فى حرمان أكثر من 102 مليون نسمة من الاتصال بالإنترنت لكى يؤدى نحو مليون طالب الامتحانات، وجاء قطع الاتصال خلال ساعات الامتحان فقط.

 

تتبع الغشاشين
 

الوضع فى اليابان مختلف سواء بطرق الغش أو مواجهاتها نظرًا للتقدم التكنولوجى الكبير الذى يتميز به اليابانيون  واستغلال هذه التكنولوجيا فى ذلك، خاصة باستخدام الهواتف الذكية والاتصالات، وقام المسئولين عن مراقبة الامتحانات باتباع مبدأ ضرب الحديد بالحديد، عن طريق اختراع جهاز مخصوص لمواجهة الغش بين الطلاب، يقوم فكرته على تحديد موقع الطالب الذى يستخدم جهازه المحمول خلال الإمتحانات بأى شكل من الأشكال وتوقيفه فورًا، وذلك وفقا لما نشر بصحيفة "هافنجتون بوست".

خلع الملابس
خلع الملابس


 

بلا ملابس بلاغش
 

الهند كانت الأكثر جرأة فى طريقة منع الغش للطلاب وظهر لك من خلال تجريدهم من ملابسهم ليبقوا بالملابس الداخلية فقط، كما جاء بصحيفة "هافنجتون بوست"، وذلك فى أحد امتحانات القبول للالتحاق بالجيش الهندى.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة