خالد صلاح

العناية بالبشرة بزيت الياسمين لمقاومة التجاعيد وحب الشباب

الإثنين، 29 يناير 2018 02:00 ص
العناية بالبشرة بزيت الياسمين لمقاومة التجاعيد وحب الشباب العناية بالبشرة




كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

العناية بالبشرة بزيت الياسمين من أكثر ما يفيد بشرتك ويجدد شبابها نظرا لاحتوائه على عناصر مضادة للاكسدة بصورة كبيرة، مما يجعله كنز لمقاومة خطوط التجاعيد، ومن الغريب والطريف أيضا أن  انتاج 1 كيلوجرام من زيت الياسمين يتطلب حوالى 8 ملايين زهرة  من الياسمين، ولا تتوقف أهميته على ترطيب الجلد والعناية بالبشرة، بل يوجد بعض الاستخدامات له مثل تخفيف التوتر، وذلك وفقا لموقع  curejoy.

العناية بالجسم 30
العناية بالبشرة

 

زيت الياسمين هو من الزيوت الطبيعية التى يشيع استخدامها فى التجميل، خاصة فى الثقافات الآسيوية والشرقية، وهو مفيد بشكل خاص للبشرة الجافة والحساسة، ويعمل على توفير الترطيب اللازم لها، ووفقا لبعض الدراسات يمكن لزيت الياسمين تقليل التهابات البشرة أيضا.

العناية بالجسم66
العناية بالبشرة

 

ويمكنك استخدام زيت الياسمين لعمل منظف وغسول للوجه واستخدامه يوميا بوضع بضعة قطرات للماء التى تقومين بشطف وجهك بها فى الصباح، يمكنك أيضا خلط بضع قطرات من زيت الياسمين مع زيت جوز الهند وتوزيعها على البشرة لعمل ماسك ترطيب واتركيه على وجهك 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

العناية بالجسم2
العناية بالبشرة

 

كما يمكنك عمل ماسكات لإزالة حب الشباب من خلال زيت الياسمين، لأنه يحتوى على عناصر مضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يساعدك على تطهير بشرتك خاصة التى تراكمت عليها الاتساخات وخلايا الجلد الميتة.

العنايةة بالملح
العناية بالبشرة

 

ولا تتوقف أهمية زيت الياسمين للعناية بالبشرة بل بجلد فروة الرأس أيضا، حيث يمكنك تسخين بعض قطرات من زيت الياسمين ولكن ليصل لحد التدفئة فقط دون الغلى، وتدليك فروة الرأس به، أو حتى استخدامه عند شطف رأسك.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة