أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيم مش بس للجسم.. 5 نصائح للعناية بالبشرة بعد التمرين

السبت، 27 يناير 2018 01:00 ص
الجيم مش بس للجسم.. 5 نصائح للعناية بالبشرة بعد التمرين العناية بالبشرة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتلاك بشرة مثالية ونضرة وتشع جمال من الأهداف التى تسعى كل الفتيات لتحقيقها، لذا يلجأن للبحث عن طرق ونصائح العناية بالبشرة التى يمكنها مساعدتهن فى تحقيق ذلك، وقد نشر موقع "boldsky" الهندى مجموعة من النصائح التى يمكنك اتباعه للعناية بالبشرة بشكل مثالى.

 

ممنوع تلمسى بشرتك

العناية بالبشرة - ممنوع تلمسى بشرتك
ممنوع تلمسى بشرتك
 
بعد الانتهاء من جلسة التدريب فى "الجيم" يكون الجسم متعرقا بدرجة كبيرة، ويساهم لمس الوجه فى تلك الحالة بشكل كبير فى نقل البكتيريا الموجودة فى اليدين إلى البشرة بسهولة، حيث تصبح أرضا خصبة للجراثيم والبكتيريا وقتها، لذا تجنبِ لمس وجهك بيديك.
 

استخدمى المنديل بدل الفوطة

العناية بالبشرة - استخدمى المنديل بدل الفوطة
العناية بالبشرة .. استخدمى المنديل بدل الفوطة

 

يلجأ الجميع لمسح وجوههم باستخدام نفس المنشفة التى يمسح بها جسده عقب الانتهاء من التدريب فى الجيم أو حتى أثنائه، الأمر الذى يتسبب فى حدوث ضرر للبشرة قد يؤدى للالتهابات، ويمكنك الاستعاضة عنها بالمناديل.

 

المياه الفاترة

العناية بالبشرة - المياه الفاترة
العناية بالبشرة .. المياه الفاترة

 

يشعر الجميع بعد الانتهاء من التدريب بأن جسده ساخنا ويحتاج للاستحمام بماء بارد، لكن غسل الجلد بالماء البارد يعمل على تجريد البشرة من العناصر الطبيعية والزيوت الموجودة فيها، وبالتالى يتركها جافة وخشنة، لذا استخدام الماء الفاتر يعد من الخيارات الصحيحة فى تلك الحالة.

 

اتعاملى مع بشرتك بلطف

العناية بالبشرة - اتعاملى مع بشرتك بلطف
العناية بالبشرة - اتعاملى مع بشرتك بلطف

 

من أهم قواعد العناية بالبشرة هى معاملتها بلطف، فالتعامل بقسوة مع الجلد بعد الانتهاء من التدريب فى صالة الجيم سواء كان بمسحها باستخدام منشفة أو منظف للوجه يمكن أن يسبب لها احمرارًا والتهابًا، لذا فمن الأفضل التعامل معها بلطف.

 

ترطيب البشرة

العناية بالبشرة - ترطيب البشرة
العناية بالبشرة - ترطيب البشرة

 

قد يتسبب ممارستك للرياضة على بشرتك بدرجة كبيرة وقد تصاب بالجفاف، لذا لابد من ترطيب بشرتك بشكل كبير من خلال شرب الكثير من الماء، ورش كمية من "التونر" لترطيبها داخليًا وخارجيًا، وفى النهاية ضعى طبقة من الكريم المرطب عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة